Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 محاور في ورشة القدوة الإعلامية بأم القرى

No Image

A A
شارك 18 من طلاب الدراسات العليا بقسم الإعلام بجامعة ام القري في ورشة عمل بعنوان «كيف نكون قدوة إعلامية» والتي افتتحها عميد الدراسات العليا الدكتور صالح بن عبدالله الفريح ، حيث تناول المشاركون خمسة محاور ارتكزت مضامينها على الدور الإعلامي في تحقيق هذا المشروع.

وبين الفريح أن عمادة الدراسات العليا نظرت إلى جملة من الجوانب التي يحتاجها طلاب الدراسات العليا في مشروع مكة الثقافي لهذا العام الذي أطلقته إمارة منطقة مكة المكرمة تحت شعار «كيف نكون قدوة» ونُظمت حولها عدة محاضرات وورش عمل استقطبت مجموعة من المتميزين من طلبة المنح الدراسية وطلاب الدراسات العليا، مؤكداً أنه تم التركيز على الجوانب الفكرية التي تعد إحدى المخاطر التي يواجهها طلاب الدراسات العليا.

وتطرق الدكتور الفريح الى أهمية الإعلام في الجانب الدعوي والتوعوي وإيصال الرسالة الإعلامية للمجتمع.

بدوره قال المشرف على الورشة الدكتور فيصل بن أحمد الشميري: إن الورشة تهدف لتعريف طلاب الدراسات بأهمية القدوة ودورهم في توعية المجتمع ، مقدرا جهود الطلاب في هذا الصدد.

وكانت الورشة قد ناقشت «مفاهيم القدوة»، «دور الصحافة والدراما في تقديم نموذج القدوة» ، «غياب القدوة والأثر الذي يتركه الغزو الفكري لاستهداف الشاب»، و»اختطاف الإعلام يفقد وجود القدوة الاعلامية» و» القدوة الإعلامية في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store