Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القنفذة : ارتفاع عدد حالات "اشتباه بالتسمم" إلى 137 حالة

No Image

A A
ارتفع عدد حالات "اشتباه بالتسمم" لطالبات الابتدائية الرابعة والمتوسطة الثالثة بالقنفذة إلى 137 حالة، بحسب الناطق الإعلامي لصحة القنفذة إبراهيم المتحمي الذي أكد مغادرة 90 حالة المستشفى، فيما وصف الوضع بـ "المستقر".

وكانت مستشفيات محافظة القنفذة الحكومية والخاصة ومراكز الرعاية الصحية الاولية استقبلت حتى مساء أمس نحو 98 طالبة حالة "اشتباه" بالتسمم لطالبات الابتدائية الرابعة والمتوسطة الثالثة بالقنفذة، حيث بدأ العدد بأربعين طالبة ظهرا ثم ارتفع إلى 54 طالبة -حسب ما نشرته إمارة المنطقة- فيما ارتفع العدد مساءا إلى ما يقارب 98 حالة؛ وفقا لما ذكره الدكتور محمد حسن الزبيدي مدير مستشفى القنفذة العام لـ"المدينة".

وأشارت مصادر طبية إلى الاشتباه بوجود تسمم بين الطالبات، فيما رجحت مصادر أخرى انتشار فايروس بين طالبات المدرسة. وكانت حالات من الأعياء والاستفراغ وآلام شديدة في البطن انتشرت بين معظم طالبات المدرسة بعد عودتهن لمنازلهن مما أصاب أمهاتهن وذويهن بحالة من القلب والترقب والهلع.

من جهته، أكد محمد العفلقي ولي أمر الطالبة حياة بالصف الرابع أن ابنته ذهبت للمدرسة بوجبتها المعدة من المنزل ولم تتناول أي وجبة داخل المدرسة، فيما قال عمر عيدروس والد الطالبة ايلاف إن ابنته لم تتناول أي وجبة داخل المدرسة إلا أنها أصيبت بنفس الأعراض المنتشرة بين بقية الطالبات. إلى ذلك، قام فريق من الطب الوقائي برئاسة الدكتور خالد عبدالحميد بزيارة مقصف المدرسة مساء أمس الثلاثاء برفقة مندوب التعليم عبدالرحمن العبدلي وتم أخذ عينة من المواد الغذائية لفحصها ووجه بإغلاق المقصف إحترازيا حتى إشعار آخر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store