Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الغذاء والدواء» تسحب عينات من منشآت إنتاج الدواجن بالبرازيل

No Image

A A
أجرى وفد من مفتشي الهيئة العامة للغذاء والدواء فحصاً لسير الإنتاج في منشأتين لإنتاج الدواجن بالبرازيل، واطلع على حظائر الدواجن، وآلية الذبح وفق الشريعة الإسلامية، وتوزيع وتغليف وتجميد الدواجن، وجرى سحب عينات عشوائية من الدواجن، للتأكد من سلامتها وجودتها.

وقد وصل الوفد إلى البرازيل، للقيام بجولات تفتيش وتقييم للمنشآت التي تصدّر اللحوم إلى المملكة، حيث اجتمع أعضاء الوفد مع مسؤولين في وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي البرازيلية (MAPA)، للاطلاع على آخر إجراءات السلطات البرازيلية بخصوص قضية الدواجن واللحوم، وآلية عمل منشآت اللحوم التي تستورد منها المملكة، ومدى سلامتها.

وكانت الهيئة وجّهت مؤخراً مختصيها ومفتشيها في المنافذ، بتحري الدقة والحذر الشديدين، وتكثيف إجراء سحب العينات من إرساليات لحوم الأبقار والدواجن ومنتجاتهما الواردة من البرازيل، وإخضاعها للتحاليل المخبرية اللازمة للتأكد من مطابقتها اللوائح الفنية والمواصفات القياسية الخليجية المعتمدة.

كما أوقفت قبل أيام استيراد لحوم الأبقار والدواجن ومنتجاتهما من أربع منشآت برازيلية، حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، لضمان عدم دخول إرساليات اللحوم ومنتجاتها المخالفة للوائح الفنية والمواصفات القياسية الخليجية المعتمدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store