Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الإسكان» تطرح 3 برامج تطويرية بالشراكة مع القطاع الخاص

No Image

A A
كشف أحمد حسين مندورة، مستشار وزير الإسكان والرئيس التنفيذي لوحدة الشراكات مع القطاع الخاص، عن طرح الوزارة ثلاثة برامج تطويرية بالشراكة مع القطاع الخاص لزيادة نسبة التملك.

واستعرض مندورة خلال لقاء له مؤخرًا في غرفة الرياض برامج الشراكة للمطورين العقاريين مع وزارة الإسكان وهي: تحفيز المطورين العقاريين على تطوير أراضي القطاع الخاص، الشراكة مع المطورين العقاريين على أراضي الوزارة، الشراكة مع كبار ملاك الأراضي الخاصة (الأراضي البيضاء).

وبين أن الوزارة حددت أدوات لدعم لكل برنامج، وكذلك وضعت آلية لتأهيل المطورين العقاريين من خلال القدرات التنظيمية وكفاءة الجودة والقدرات المالية وسجل الإنجازات في مجال التطوير العقاري والمنهج المتبع في التطوير العقاري في سياق المنافسة.

وذكر أن دور الوزارة سيكون المنظم والمحفز والمراقب، وهو ما يُسهم في تطوير مجموعة من البرامج التي تحفز القطاع الخاص للشراكة مع الوزارة، وذلك تماشيًا مع الرؤية السعودية ٢٠٣٠ والتحول الوطني ٢٠٢٠ التي أكدت على رفع نسبة التملك، وسن عددٍ من الأنظمة واللوائح التي تُسهم في تحفيز القطاع، وبناء شراكة فعّالة مع المواطن والقطاع الخاص، لتوفير مسكن ملائم وفق مسارات التملك بحلول تمويلية وادخارية تتناسب مع احتياجات المواطن السكنيّة.

وقال: «الوزارة تدعو المطورين العقاريين لعقد شراكات معها من أجل العمل على تطوير وحدات سكنية بفئات سعرية مستهدفة من قبل الوزارة، وذلك وفق آلية تتضمن الضوابط والاشتراطات اللازمة، التي تكفل تحقيق الهدف الاستراتيجي للوزارة في توفير سكن للمواطن، وكذلك العمل مع الجهات الحكومية العديدة لمعالجة أي إشكاليات».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store