Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بحضور رئيس «الترفيه».. إسدال الستار على فعاليات «أتاريك جدة»

No Image

نصف مليون زائر للمهرجان في نسخته الرابعة

A A
أسدلت مساء أمس، فعاليات مهرجان جدة التاريخية «أتاريك» في نسخته الرابعة، بزيارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب، والذي تجول على المحال والأركان المنتشرة على مسارات المهرجان التي تعرض بعض الحرف اليدوية، والأكلات الشعبية، وبعض الملبوسات الحجازية القديمة.

وتفقد الخطيب الفعاليات الترفيهية التي أدرجتها الهيئة ضمن فعاليات هذا العام، والتي دمجت التاريخ والتراث بالترفيه، لتكون أكثر قربا من الصغير قبل الكبير، بما يسهم في تعميق تراث الأجداد في نفوس الأبناء.

وأتاحت الفعاليات الترفيهية الفرصة لزائري المهرجان الذي تنظمه محافظة جدة، لاستذكار أصالة الماضي القديم، واسترجاع الأيام الخوالي التي عاشها الآباء والأجداد، وفي إطار التزام هيئة الترفيه بتعزيز مكانة مهرجان جدة التاريخية والنجاحات التي حققها طيلة الأعوام الماضية، عملت هذا العام على تقديم خدمات مميزة وفريدة من نوعها نالت استحسان الزوار.

وأعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان جدة التاريخية أن عدد الزوار بلغ نحو 517 ألف زائر طيلة أيام المهرجان، التي استمرت 10 أيام، وأتاح الفرصة لاستذكار أصالة الماضي القديم واسترجاع الحياة التي عاشها الآباء والأجداد في أروقة جدة القديمة، ولقيت قبولا لدى مختلف شرائح المجتمع لربطهم بتاريخ أسلافهم العريق.

وتضمن المهرجان الذي تدعمه الهيئة العامة للترفيه باقة واسعة من العروض العالمية وإقامة 65 فعالية وفق أفضل المقاييس العالمية، وذلك في إطار التنويع والتجديد تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

ودمجت فعاليات المهرجان تراث جدة القديمة بالفعاليات الترفيهية، ويعد ذلك الإدماج هو الأول من نوعه على مستوى مهرجانات المنطقة، حيث غيّرت خارطة الفعاليات، وفعّلت من مفهوم السياحة «التراثية الترفيهية».

وحققت فعالية القبة «البانورامية» إعجاب الزائرين، والتي تستعرض قصة جدة قبل نحو 2600 عام، وهي عبارة عن عرض مرئي مدته سبع دقائق، يتم خلاله تحويل القبة من الداخل إلى شاشة عرض كبيرة بتقنية 360 درجة، فيما شهدت فعالية الرقص الأفقي التي تقدمها إحدى الفرق العالمية على خلفية موسيقية حجازية إقبالا متزايدا في الأيام الخمسة الأولى من المهرجان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store