Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تطوير لقاح يقي من الإصابة بحب الشباب

No Image

A A
قام مجموعة من العلماء بالعمل على علاجين جديدين من المحتمل أن يساعدا في التخلص من "حبوب الشباب". هذان العلاجان عبارة عن لقاح قد يتمكّن من منع ظهور تلك البثور حتى قبل الإصابة بها، وفقا لما نشر في موقع "إرم".

ويبحث الكثير من العلماء منذ وقت طويل عن السبب الدقيق للإصابة بحب الشباب لكن نظرًا لعدم تمكنّهم من معرفة ذلك السبب فقد أصبح إيجاد علاج مضمون وفعّال أمراً صعبًا للغاية. وفي المملكة المتحدة ارتفعت حالات الإصابة بحب الشباب بين البالغين بنسبة 200%، إذ تصاب امرأة من بين كل خمس بتلك الحالة.

وفي أسوأ الأحوال لا تقتصر الإصابة بحب الشباب على منطقة الوجه فقط، بل تنتشر لتصيب منطقة الرقبة أو الصدر أو الظهر وفي الحالات القصوى قد تنتشر الإصابة في جميع أنحاء الجسم.

لكن الخبراء في جامعة كاليفورنيا أجروا دراسة لمحاولة إيجاد علاج فعال لذلك المرض.

وقال إيريك هوانغ، قائد الفريق البحثي: "يحدث حب الشباب في بعض الحالات بسبب البكتيريا "البرُوبْيُونِيَّة" التي تتواجد مع الإنسان طوال حياته، ولا يمكننا إنشاء لقاح لتلك البكتريا لأنها في بعض النواحي مفيدة للإنسان لكننا اكتشفنا وجود جسم مضاد للبروتين السام الذي تفرزه تلك البكتريا على الجلد، حيث يرتبط ذلك البروتين بالالتهاب المؤدي إلى حبّ الشباب".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store