Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«مسك الخيرية» تطلق برنامجا لتطوير المهارات التقنية

No Image

دعت الراغبين إلى التسجيل في «يوداسيتي كونيكت»

A A
أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»، إطلاق المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي «يوداسيتي كونيكت»، داعية الشباب والشابات الراغبين في تطوير مهاراتهم في تطبيقات الأندرويد، والويب، وعلوم البيانات، إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، خلال فترة أقصاها يوم 20 رجب 1438هـ الموافق 17 أبريل 2017م.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي الذي يضم ثلاثة مسارات هي (تطوير تطبيقات الأندرويد، تطوير الويب، علوم البيانات)، في إطار الشراكة التي أبرمتها مسك الخيرية مع شركة يوداسيتي، والهادفة إلى تطوير المهارات التقنية لدى الشباب، بما يتناسب مع التطورات الحديثة في صناعة تقنية المعلومات من جانب، وما يحتاجه قطاع التقنية في سوق العمل من جانب آخر.

وتبدأ المرحلة الثانية في منطقتي الرياض والشرقية، بحيث ينطلق البرنامج التدريبي، الذي يعقد خلال يومي نهاية كل أسبوع، وذلك اعتبارا من يوم 13 شوال 1438هـ الموافق 7 يوليو 2017م، ولمدة ثلاثة أشهر، ومن ثم ستعمل «مسك الخيرية» على توسيع برامج التدريب لتشمل مدن أخرى.

وتتمثل المرحلة الثانية في إتاحة 2500 منحة مقسمة على 4 دفعات حتى نهاية العام 2018م يتم عقد أول دفعة منها في منطقتي الرياض والشرقية، وذلك بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى التجريبية التي ضمت 150 متدربا ومتدربة في منطقة الرياض خلال 15 أسبوعا بدأت يوم الجمعة 27 جمادى الأولى 1438هـ الموافق 24 فبراير 2017م.

ووفقا لإجراءات المرحلة الأولى، يتطلب البرنامج التدريبي للمشاركة فيه تفرغ المتقدمين إليه بواقع 5 ساعات أسبوعيا، وامتلاك المعرفة التقنية في المسار التدريبي الذي سيتم التسجيل فيه، فيما سيتمكن المتدربون من التعلم على أيدي مدربي شركة يوداسيتي في مقرات تدريب خصصت لذلك والحصول أيضا على فرصة التعلم من مجتمع يوداسيتي عبر الإنترنت.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store