Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خلايا وطنيَّة حيَّة في المدارس.. كل فصل بـ «إمارة»

No Image

جناح ملكيٌّ يحكي تاريخ ملوك البلاد وإنجازاتهم

A A
تحويل الفصول في المدارس إلى خلايا وطنيَّة حيَّة.. وكلُّ فصل بـ»إمارة» يحكي تاريخها. هذا محور مشروع أُطلق عليه «ميثاق وطن»، الذي يُعدُّ الأوَّل من نوعه، وأطلقته ثانويَّة عبدالله بن السرح، ونشأت فكرته من معلم مادة الاجتماعيَّات، والمهارات التطبيقيَّة علي محمد العمري. وعبر المشروع يمثِّل كلُّ فصلٍ إمارةً من إمارات المملكة، من حيث التصميم، والتراث ليتعايش الدارس مع ثقافته وإرثه الحضاري، على مدى فترة دراسته.

كما تمَّ تخصيص فصلٍ يحكي قصَّة التَّعليم في المملكة منذ عام 1373هـ، إلى وقتنا الحاضر، جسَّد فيه جميع الوزراء الذين مرُّوا على الوزارة في جميع حقبها، كما جسَّد فيه صور المدارس الأولى في المملكة، وكذلك تطوُّر المناهج الدِّراسيَّة خلال 60 عامًا.

وتمَّ أيضًا تخصيص فصلٍ تحت مسمَّى «الجناح الملكي»، يحكي تاريخ ملوك البلاد، ومنجزاتهم، وأهم الأحداث في عصر كل ملك، وكيف نهضوا بهذا الوطن. وأوضح مشرفُ المشروع المعلِّم علي العمري أنَّ المشروع يُعطي المجال للطلاب لإبراز مواهبهم وأفكارهم، مشيرًا إلى أنَّ الفترة التي استغرقت في تنفيذ المشروع استثمرته المدرسة عن طريق قائدها أحمد الزهراني، في تنفيذ مشروع أطلقته إمارة مكة (كيف نكون قدوة؟) وعمَّمته إدارة تعليم جدَّة، وكذلك مشاركة عددٍ من المعلِّمين والطلاب المشاركين في المشروع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store