Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بالصور.. جمعية جراحة القلب السعودية تكرم البرفيسور حسان رفه

No Image

A A
شهدت عروس البحر الأحمر مساء أمس الجمعة في أحد الفنادق، حفل تكريم البروفيسور السعودي المعروف حسان رفه أستاذ جراحة القلب، من قبل منسوبي جمعية جراحة القلب السعودية، فرع المنطقة الغربي ، ممثلة في رئيسها الاستشاري البروفيسور وليد ابوخضير ومنسوبي الجمعية، الذين نظموا ضمن حفل التكريم لقاءًا طبياً متخصصاً اشتمل على عرض مرئي ومناقشات علمية لحالات متعددة من عمليات وجراحات القلب المفتوح وتقنياته العلاجيه في مختلف مناطق المملكة.

وشكر المحتفى به البروفيسور حسان رفه كافة المشاركين في ليلة تكريمه من أطباء واعلاميين؛ مؤكداً أن جراحة القلب في المملكة قد شهدت خلال العقود الثلاثة الماضية نقلة هائلة وتقدماً لافتاً جعلت من المملكة العربية السعودية وأبنائها الأطباء الذين سلكوا تخصص جراحة القلب وتقنياته، مثار اعجاب وتقدير من قبل المتخصصين في جراحة القلب في الدول المتقدمة حول العالم.

و ألمح البرفيسور رفه الى أهمية تكاتف جميع الجهود من قبل كافة الجهات المعنية - بلا اسثناء - وذلك لمواصلة الدعم أكثر وبذل المزيد من الجهود، أملاً في تحقيق نجاحات مطردة تعكس واقع النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد.

وشدد على أن عمليات جراحات القلب ماضياً وحاضراً ومستقبلاً لا يمكن لها على الاطلاق أن ترتهن الى تباين الحالات الاقتصادية او الاجتماعية للمرضى؛ فالكل سواسية أمام الجراح المؤتمن على قلوب الناس.

من جانبه رحب الدكتور وليد ابوخضير، استشاري جراحة القلب بضيف الأمسية وبقية الاطباء المشاركين في اللقاء، وأكد أن التكريم يأتي كوفاء وعرفان من كافة منسوبي جمعية جراحة القلب السعودية، لرجل أمضى حياته بكل اخلاص وتفانٍ في سبيل رفعة اسم وطنه في كثير من المحافل العالمية.

وكان الجراح ابوخضير قد أدار خلال الحفل - وبكل براعة واقتدار - لقاءًا علمياً موجزاً تناول فيه المجتمعون عدداً من الحالات الخاصة بعمليات جراحة القلب، حيث كشف الدكتور وليد بأن مثل هذه اللقاءات الدورية المتكررة، تشهد نقاشات علمية بين الاطباء المشاركين للخروج بأفضل التوصيات؛ طبقاً لطبيعة الحالة وصعوبتها، مما يساهم بصورة ايجابية في تطور البرامج الجراحية والعلاجية لكل أولئك الذين يحتاجون الى عناية طبية خاصة بجراحة القلب في ظل الدعم اللامحدود من لدن حكومتنا الرشيدة حفظها الله وأعزها .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store