Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المفتاحة تطلق «حكايا مسك» بـ 138 ورشة إبداعية للشباب

No Image

لتنمية قدراتهم في الاتصال والكتابة والرسم والإنتاج المرئي

A A
انطلقت فعاليات حكايا مسك في مدينة أبها مساء أمس بمركز الملك فهد الثقافي والذي تحتضنه قرية المفتاحة، حيث اكتظت الفعالية بالزوار الشباب الذين يتطلعون بشغف للاستفادة من الورش الفنية الإبداعية التي تشهدها القرية.

وقد تضمنت الفعالية عدة ورش مختلفة في مجالات تنمية القدرات الاتصالية والكتابة والرسم والإنتاج المرئي وصناعة تحريك الرسوم حيث بلغ عدد الورش بفعالية حكايا مسك والتي ستكون مستمرة طيلة 3 أيام متتالية 138 ورشة عمل سيتم عقدها لزوار المهرجان من مختلف الأعمار فيما كان للعروض المرئية والمسرحية نصيب والتي استهدفت تطوير القدرات الاتصالية والإبداعية لدى الملتحقين بها وتنمية مهاراتهم في صناعة المحتوى وإنتاجه بطرق إبداعية.

اكتشاف الموهوبين

هذا وقد جمع مهرجان حكايا مسك بأبها بين التعليم والترفيه في وقت واحد حيث فتحت هذه الفعالية الأفق الإبداعي للزوار من خلال الورش التي تم خلالها طرح فرص متعددة للعمل فيما يتقنون في مجالات عدة خصوصا وأن «حكايا مسك» تهدف إلى اكتشاف الموهوبين والمساهمة في نشر الإبداع بين العامة إضافة إلى إيجاد منصة تمكين لهم ليسوقوا إبداعاتهم من خلال برامج حكايا مسك بأبها والتي تنوعت بين محترف الكتابة وساحات الرسم واستديو الإنتاج ومعمل الانيميشن.

«ورش عمل حكايا مسك»

فيما استهدفت «حكايا مسك» من خلال ورشها التدريبية المتخصصة في مجالات التدريب الرئيسة الموجهه للشباب من سن 15 إلى 35 سنة من الجنسين حيث يقوم نخبة من المبدعين بتدريب المشاركين بطريقة تفاعلية لتطوير المفاهيم الأساسية في الكتابة والرسم والأنميشن والإنتاج.

مسرح حكايا

فيما يعرض المسرح عروضا متنوعة برسائل قيمة وهادفة تشمل العروض المسرحية وحكايا المرابطين وعروض مرئية وحكايا شباب.

سوق حكايا

فيما خصصت مساحة لدعم مبادرات الشباب في مجالات الإنتاج الفني والإبداع.

عربات الطعام

من جهة أخرى خصصت مساحة لدعم المشاريع الصغيرة والناشئة للشباب السعودي الطموح الذي يعمل في مجال القهوة والأطعمة.

المؤلف الصغير

فيما اتيحت فعالية المؤلف الصغير للأطفال من عمر 7 إلى 14 سنة والتي استخدمت تطبيقا ليساعدهم في صناعة القصة بدءا من الفكرة وكتابة القصة مرورا بالرسم إلى أن يصل إلى إنتاج قصة قابلة للنشر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store