مع تاسع أمسيات «أمير الشعراء»، كان الجمهور مساء أمس الأول، على موعد مع الشعراء الذين سيتأهَّلون إلى الحلقة الأخيرة من البرنامج، والتي سيتمُّ خلالها تتويج أمير الشعراء السابع مساء يوم الثلاثاء المقبل (25 إبريل 2017).

بدأ البرنامج من على مسرح شاطئ الراحة، لكن قبل بدء المنافسات التي نقلتها قناة بينونة وقناة الإمارات على الهواء مباشرة؛ أعلن المقدمان د. نادين الأسعد، ومحمد الجنيبي عن الشاعر الذي تأهل بفضل تصويت الجمهور عن الحلقة الماضية، بعد إضافة علامات لجنة التحكيم إلى النتيحة، فحظي الشعراء الأربعة على درجات متفاوتة، لينضم ناصر الغساني إلى الشعراء الذين سيتنافسون على اللقب، وهم إلى جانب الغساني: السعوديان إياد الحكمي، وطارق الصميلي، وأفياء أمين من العراق، وحسن عامر من مصر، وشيخنا عمر من موريتانيا.

وخلال الحلقة تمَّ شرح آلية تنافس الشعراء الستة، فمنحتهم لجنة التحكيم 30 درجة خلال حلقة أمس، و30 درجة مخصصة للحلقة النهائيَّة التي ستكون يوم الثلاثاء المقبل، والتي سيتم فيها إعلان نتائج أصوات الجمهور، ليخرج الشاعر الأقل درجات من المنافسة مع بداية الحلقة، ويبقى فقط خمسة شعراء يتنافسون من خلال درجات اللجنة، وتصويت الجمهور على المراكز الخمسة.