ألغى الجهازُ الفنيُّ لمنتخبنا الوطنيِّ الأوَّل، بقيادة الهولندي فان مارفيك، فكرة إقامة مباراة وديَّة خلال المعسكر الإعدادي الذي سيقيمه الأخضر الشهر المقبل.

وحدَّد الجهازُ الفنيُّ للمنتخب، البرنامج الإعدادي الخاص لمواجهته المقبلة أمام منتخب أستراليا، المقررة 8 يونيو ضمن لقاءات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيويَّة المؤهِّلة لكأس العالم 2018م، حيث تمَّ تقسيم الاستعدادات على 3 فترات، الأولى: معسكر داخلي بمدينة الرياض في الفترة 10 - 17 مايو، وفي الفترة الثانية: سيقيم الأخضر معسكرًا خارجيًّا في مدينة فرانكفورت الألمانيَّة في الفترة 20 - 27 مايو، وستقتصر كلتا الفترتين على اللاعبين الذين لا يرتبطون بأيِّ مشاركة مع أنديتهم بعد نهاية دوري جميل. وفي الفترة الثالثة والأخيرة: سيقيم الأخضر معسكرًا خارجيًّا في مدينة أديلايد الأستراليَّة، وسينطلق في الحادي والثلاثين من شهر مايو بانتظام جميع اللاعبين، وسيكون بمثابة الإعداد الأخير الذي يسبق مواجهة أستراليا.

الجدير بالذكر أنَّ إدارة المنتخب أرسلت للأندية القائمة الأوَّليَّة للاعبين للمشاركة في المرحلتين الأولى والثانية، على أن يتمَّ إعلان القائمة النهائيَّة في الأول من مايو المقبل.