Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
فالح الصغير

الأوامر الملكية اهتمام مباشر بالمواطن

A A
• معايشة هموم المواطن تعطي بعداً لمساحة الحب والتكاتف لبناء وطن شامخ على أسس قوية لا ترتبط بزمن معين إنما طوال الوقت ،مما يمثل مراحل بناء متواصلة للوطن والمواطن في جميع المجالات . بناء الإنسان والاهتمام به ركيزة قوية للتنمية ،وهو ما يتضح خلال المسار التنموي للوطن،وانعكس أثره إيجاباً على الأرض والإنسان.

الأوامر الملكية الكريمة الأخيرة تدخل في هذا الإطار تنطلق من الاهتمام المباشر بالمواطن من خادم الحرمين الشريفين ويأتي ذلك من تجربة قيادية ثرية خلال عقود من العمل في المعايشة اليومية لهموم المواطن وإيجاد حلول لها ،يشهد بهذا عمله يحفظه الله لسنوات طويلة أميراً لمنطقة الرياض ومعرفته بأحوال المواطنين إضافة الى توليه وزارة الدفاع وولاية العهد وقيادة الوطن .

المعروف عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز دقة متابعته وحزمه في قضايا متعددة وحرصه على كل ما من شأنه بناء الإنسان والوطن.

الأوامر الملكية اهتمام متواصل من أجل حياة أفضل ،يدل على ذلك ما جاء في الأمر الملكي ما نصه « حرصاً منا على راحة أبنائنا وبناتنا مواطني المملكة وتوفير أسباب الحياة الكريمة لهم.

وبناءً على مقتضيات المصلحة العامة.

أمرنا بما هو آت :

أولاً : إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين المشار إليها في قرار مجلس الوزراء رقم ( 551 ) بتاريخ 25 / 12 / 1437هـ، التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.

ثانياً : يسري العمل بأمرنا هذا اعتباراً من تاريخه»

• واضح في نص الأمر الملكي الحرص على راحة أبنائنا وبناتنا مواطني المملكة وتوفير أسباب الحياة الكريمة لهم. وهذا ما يؤكد العلاقة الأبوية وحرصه على أحوالهم . لا يشمل ذلك فئة معينة إنما القطاعات الأخرى مثل ماجاء في الأمر الملكي الذي جاء فيه « تقديراً منا لأبناء هذا الوطن المعطاء الذين قدموا التضحيات فداء للدين والوطن.

اعتمدوا صرف راتب شهرين مكافأة للمشاركين الفعليين في الصفوف الأمامية لعمليتي ( عاصفة الحزم ، وإعادة الأمل ) من منسوبي وزارات ( الداخلية ، والدفاع ، والحرس الوطني ) ورئاسة الاستخبارات العامة ، وإكمال ما يلزم بموجبه «

• منسوبو التعليم من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات حظوا بالاهتمام من الوالد خادم الحرمين الشريفين حين أصدر توجيهه الكريم بأن تكون نهاية اختبارات الفصل الدراسي الحالي لجميع مراحل التعليم قبل بداية شهر رمضان .

مما يؤكد أيضاً حرصه واهتمامه براحتهم وهي القضية التي أشغلت حتى أولياء الامورعندما كان موعد الاختبارات في شهر رمضان المبارك وسط درجة حرارة مرتفعة بمناطق متعددة ،أعاده الله علينا وعليكم بالقبول والأمن والأمان والراحة وأن يوفق الطلاب لتحقيق النجاح والتفوق في ظل أجواء مختلفة ومشجعة عن الوقت السابق حين كانت الاختبارات بشهر الصوم .

يقظة ؛

• الأوامر الملكية إعادة لتجديد حيوية العمل من تعيينات في مواقع مختلفة، اللافت الحزم في «الأمر الملكي بإعفاء خالد بن عبدالله العرج وزير الخدمة المدنية من منصبه وما جاء في تفاصيل الأمروهو ما يعطي مؤشراً واضحاً بأنه ليس هناك من هو أعلى من المنصب مهما كان والحصانة ليست فوق الحق والعدالة .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store