Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإعلام الكوري الشمالي يهدد بتدمير الولايات المتحدة والصين تدعو لضبط النفس

No Image

A A
دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ أمس إلى «ضبط النفس» حيال كوريا الشمالية، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب قبل أيام من وصول حاملة طائرات أمريكية قبالة شبه الجزيرة الكورية.

وتأتي المكالمة وسط تنامي المخاوف من إجراء بيونغ يانغ اختبارًا نوويًا أو صاروخيًا جديدًا الثلاثاء في الذكرى الـ85 لتأسيس جيش الشعب الكوري.

وقال شي وفقًا لبيان أصدرته وزارة الخارجية إن بلاده «تأمل أن يبدي جميع الأطراف ضبطًا للنفس ويمتنعوا عن أي تحرك من شأنه تصعيد التوتر في شبه الجزيرة»، بحسب ما أوردت الشبكة التلفزيونية العامة «سي سي تي في». من جانبه حذَّر موقع إلكتروني تابع لكوريا الشمالية من أن بيونغ يانغ «ستمحو» الولايات المتحدة «عن وجه الأرض» في حال أشعلت واشنطن حربًا في شبه الجزيرة، في آخر تهديد من نوعه وسط تصاعد التوتر في المنطقة.

وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس قال من سيدني السبت إن حاملة الطائرات الأمريكية «كارل فينسون» ستصل إلى بحر اليابان المتاخم لشبه الجزيرة الكورية «في غضون أيام»، وسط تقارير تفيد بأن كوريا الشمالية تحضر لإجراء اختبارها النووي السادس. ويعتقد بأن بيونغ يانغ لا تزال بعيدة عن هدفها المتمثل بصناعة صاروخ قادر على بلوغ الأراضي الأمريكية، إلا أنها صعَّدت لهجتها خلال الأسابيع الماضية وأجرت تجربتين صاروخيتين هذا الشهر وحده.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store