Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فتيات جدَّة.. عالمُ البيزنس يبدأ بـ «التَّجميل» وتصفيف الشعر!

No Image

تقرير

A A
عالمُ «البيزنس» يبدأُ بالتدريب والتأهيل أولاً.. هذا ما فعلته عددٌ من الفتيات اللاتي تدرَّبن في مجالات مختلفة: التَّجميل وتصفيف الشعر، والحاسب الآلي، قبل الانطلاق إلى عالم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي هذا الإطار أنهت الكليَّةُ التقنيَّةُ للبنات بجدَّة الأسبوع الأوَّل من برنامج «أُتقن»، والذي تمَّ فيه تأهيل 70 مواطنةً في مبادئ صيانة الحاسب الآلي والدَّعم الفنيِّ، ومبادئ التجميل وتصفيف الشعر، ضمن مشروع التَّدريب المجتمعيِّ الذي أطلقته المؤسَّسة العامَّة للتَّدريب التقنيِّ.

وقالت براءة سمكري (الحاصلة على بكالوريوس هندسة كهربائيَّة وحاسبات، من جامعة عفت، والتي تدرِّب في صيانة الحاسب): إنَّها تعرَّفت على البرنامج من موقع المؤسَّسة. وأضافت: التحقتُ بالبرنامج لاستثمار وقتي في مجال يخدم تخصُّصي، كما أسعى لفتح مشروعي الخاص، وشجَّعني على التقدُّم للالتحاق بالبرنامج الرسوم البسيطة، بالمقارنة بالاستفادة التي حصلتُ عليها.

أمَّا مرام وهيب اليحيا (مشرفة نظم معلومات بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز) فقالت: إنَّها تعرَّفت على البرنامج من إحدى الرسائل التي وصلتها عن طريق الواتس آب، والتحقت ببرنامج «مبادئ التجميل وتصفيف الشعر»؛ للاستفادة الشخصيَّة، والتعرُّف على أنواع البشرة، وطرق التَّعامل معها في وضع الماكياج، بالذات في ظل ارتفاع الأسعار.

واضافت: إنَّ البرنامج مفيدٌ جدًّا، ووسيلة رائعة للتخفيف من الأعباء الماليَّة للأسرة، عبر اتقان مهارات تمكِّن المدربة من الاعتماد على نفسها في وضع المكياج وتصفيف الشعر.

وأشارت مدرِّبة برنامج «مبادئ صيانة الحاسب الآلي والدعم الفني» دلال ذياب، إلى التَّفاعل الإيجابيِّ الملموس من متدرِّبات البرنامج، معربةً عن سعادتها البالغة بإقامته، وأضافت: إنَّ هذا البرنامج الإيجابيَّ يعبِّر عن مسؤوليَّة المؤسَّسة تجاه المجتمع.

فيما أكَّدتْ رئيسةُ مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر حُسن مصلح الغامدي، على أهميَّة الدور الذي تلعبه المؤسَّسة العامَّة للتدريب التقنيِّ والمهنيِّ في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال مساهمتها في تطوير مهارات المواطنين والمواطنات، عبر برنامج التدريب المجتمعي «أتقن».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store