Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقتل 14 مدنيا في قصف جوي روسي على ريف إدلب بسورية

No Image

A A
قتل 14 شخصا في غارات جوية للطيران الحربي الروسي على محافظة إدلب، واستهدف الطيران الروسي محيط مستشفى في كفر تخاريم، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة، فيما قتل 18 شخصا في غارات جوية تركية على مواقع لحزب العمال الكردستاني أقصى شرق الحسكة.

إلى ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس بمقتل 18 شخصا جراء القصف من قبل الطائرات التركية على أقصى شرق محافظة الحسكة بشمال شرق سورية.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) اليوم: إن القصف استهدف مركزا إعلاميا تابعا للقوات الكردية ومحطة بث لإذاعة محلية في منطقة قره جوخ الواقعة عند الحدود السورية - العراقية.

وأشار إلى أن ذلك جاء بالتزامن مع قصف سرب من الطائرات الحربية لمنطقة سنجار (شنكال) على الطرف المقابل من الحدود العراقية، مؤكدا أن القصف الجوي استهدف مراكز قيادية للقوات الكردية في المنطقة.

ولفت عبدالرحمن إلى مقتل ثلاثة عاملين في المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب الكردي إضافة لـ 15 مقاتلا من القوات الكردية، في حين لا تزال أعدادهم مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

وأعلنت رئاسة أركان الجيش التركي أن سلاح الجو شن غارات فجر أمس على مواقع لمنظمة «حزب العمال الكردستاني» ومنظمات تابعة لها في جبل سنجار شمالي العراق وجبل «قره تشوك» شمال شرقي سورية.

استهداف تركي متزامن للعمال

الكردستاني

مشهد للدمار الذي خلفته الغارات الروسية على كفرتخاريم

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store