Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الرئاسة الفلسطينية تثمن مواقف المملكة إزاء القضية الفلسطينية

No Image

نتنياهو يشترط للقاء وزير الخارجية الألماني

A A
ثمنت الرئاسة الفلسطينية موقف المملكة العربية السعودية الداعم للشعب الفلسطيني الداعي إلى انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة كافة، والكف عن بناء المستوطنات، بوصفها غير شرعية وتشكل عقبة في طريق السلام.

وقالت الرئاسة في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أمس: إن بيان مجلس الوزراء في المملكة عقب انتهاء جلسته التي عقدت في الرياض أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله-،

يؤكد مواقف المملكة الدائمة في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، ووقوفها الدائم عبر المراحل السابقة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز -رحمه الله-

وأكدت أن الشعب الفلسطيني وقيادته يقدرون عاليا هذه المواقف من أشقائهم في المملكة بقيادة خادم الحرمين.

ومن جهة أخرى، عبر وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل عن أسفه لإلغاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقاءً بينهما كان مقررًا أمس (الثلاثاء)، بسبب اللقاء المزمع لجابرييل مع ممثلين عن منظمتين يساريتين مناهضتين للاستيطان (بتسليم وكسر الصمت). وفي حديثه مع شبكة زد.دي.إف الألمانية قال جابرييل إن لقائه المخطط له مع ممثلين عن هاتين المنظمتين، يعتبر «أمرا طبيعيا». واستطرد بأنه عرف بقرار نتنياهو من خلال وسائل الإعلام الإسرائيلية، ولاحظ أن الأمر لا يبدو منطقيًا لأنه لو حصل العكس، فإن وزير الخارجية الألماني لا يمكن أن يلغي لقاءً مع نظيره الإسرائيلي فيما لو قام الأخير بإجراء لقاء مع أشخاص مناهضين للحكومة الألمانية.

على صعيد متصل، كشفت إحصائية حديثة عن تراجع عدد أعضاء الجاليات اليهودية عام 2016 في ألمانيا للمرة العاشرة على التوالي.

وبحسب الإحصائية التي أجرتها الهيئة المركزية لرعاية اليهود في ألمانيا، تم تسجيل 98594 عضوا في نهاية العام الماضي، بعدما بلغ عدد الأعضاء 99695 في عام 2015. وعلى صعيد آخر، أعلنت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، أن مصلحة السجون الإسرائيلية تمنع أي اتصال مع زوجها وباقي المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الثامن على التوالي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store