Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مواطنون: القرارات الملكية تؤكد نجاح القيادة في التغلب على التحديات الاقتصادية

No Image

أكدوا أن «مكافأة التضحية» حافز لجنودنا البواسل.. و«الاختبارات» دفع لمسيرة التعلم

A A
أثارت القرارات والأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مساء يوم السبت ردود فعل إيجابية واسعة، تفاعلًا مع ما تم إعلانه من قرارات وُصفت بالمبهجة بداية من إعادة البدلات والمكافآت لموظفي الدولة.

عمق التلاحم

في البداية، أشار عبدالله الجعيد، إلى أن الأوامر الملكية لملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، تؤكد حرص واهتمام قيادتنا الرشيدة بالشعب، وتتلمس احتياجاته، إضافة إلى أن الأوامر الملكية عكست بما لا يدع مجال للشك عمق التلاحم بين القيادة والشعب، كما تعكس الحرص على الإصلاح والسعي إلى رفاهية المواطن، فالقرارات الملكية جاءت بنظرة شمولية وفكر وعمق، وشملت كل المجالات والفئات، محققة نقلة نوعية على كل الأصعدة تؤكد نجاح الخطط الطموحة للتغلب على التحديات الاقتصادية. وندعو الله أن يحفظ لهذه البلاد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

رفاهية وكرامة

وأضاف محمد جيلان، بأن القرارات وكما اعتادها المواطنون تتميز بالحزم الذي يعود على المواطن والمصلحة العامة بالنفع، مشيرًا إلى أن جميع أفراد المجتمع يقفون جنبًا إلى جنب مع حكومة المملكة في سبيل تحقيق الرؤية الطموحة، والتي تتسم بتحقيق الرفاهية وكرامة العيش للمواطن.

البدلات والمكافآت

وقال خالد الزهراني: إن قرار إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين تعكس أبعاد السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة، وعكست أيضا مضامين هامة جدا، وهي أن الحكومة تشعر بما يعاني منه الشعب، علاوة على مبادئنا الإسلامية الحنيفة، والتي تقوم عليها هذه البلاد، وتدلل على متانة التلاحم بين القيادة الرشيدة والشعب السعودي.

التغلب على التحديات

وأشار صادق المغربي إلى أن القرارات الحكيمة تضمنت إعادة البدلات والمكافآت لموظفي الدولة لما كانت عليه سابقاً، وفي ذلك إشارة إلى أن المملكة تمكنت خلال سنة واحدة من التغلب على التحديات التي تواجهها بفضل الله ثم بفضل تكاتف المجتمع والتفافه حول حكومته.

مكافأة التضحية

فيما أشار سالم الشمراني ومهند با عظيم إلى أن الأوامر الكريمة التي تضمنت صرف مكافأة شهرين للمرابطين على الحد الجنوبي هو تقدير لما يقوم به رجال أمننا وما يبذلونه من تضحية في سبيل الحفاظ على أمن هذا الوطن وحماية حدوده وإعادة الشرعية لليمن الشقيقة، مشيرًا إلى أن الحكومة الرشيدة لم تغفل هذا الجانب، فلا تزال المكرمات والأوامر الملكية وبشكل دائم تصب في مصلحة المواطن.

الإصلاح الاقتصادي

وأشار وائل خلوي إلى أن ما حملته الأوامر الملكية الكريمة من مضامين تركز على راحة المواطن وتوفير سبل العيش الرغد وترسيخًا لما تخطط له رؤية المملكة 2030 من العمل على ﺍﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﻭﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ وﺍﻟﻨﻬﻮﺽ ﺑﺎﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﺍلاقتصادية ﻭﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ تحقيقًا لنقلة ﻨﻮﻋﻴﺔ ﻭﻓﻖ هذه الرﺅﻳﺔ الثاقبة التي ﺗﺴﻌﻰ ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺯﺍﻫﺮ لهذه البلاد، بما يتماشى مع برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق برنامج التوازن المالي والاعتماد على الإيرادات غير النفطية في إطار هذه الرؤية الواثقة.

تطوير المملكة

وقال يحيى جيلان وحمزة أبو حربة: إن الشعب متضامن مع القيادة الحكيمة في كل ما يعود بالنفع على عامة المجتمع، ويسهم في تطوير المملكة والدفع بها لجعلها في مقدمة الدول التي تتمتع باقتصاد متين يتحدى كل الظروف، حيث تبين ذلك في تمكن المملكة من السيطرة على العجز في الميزانية في فترة وجيزة -سنة واحدة- والسير بخطى ثابتة وواثقة نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأضاف كل من الطالب كمال عاصف والنقري وياسين -طلاب الهندسة بجامعة المؤسس- بأن القرارات الملكية تتسم بملامستها لحاجة المواطن وما يعود عليه بالنفع، مشيرين إلى أن الأمر السامي الذي يقتضي تقديم الاختبارات النهائية قبل شهر رمضان المبارك جاء من منظور مساعدة الطلاب على التعلم وذلك بتهيئة البيئة المناسبة لذلك، إضافة إلى أن تلك الأوامر بما حوتها من تعديلات وقرارات هي بشرى خير للمواطنين وتنبأ بمستقبل مزهر للخريجين والخريجات بالمملكة وذلك لما تتضمنه الرؤية الكريمة من تحول اقتصادي وتعزيز هذا الجانب بالاعتماد على مصادر أخرى للدخل.

إدراك وتلمس

وأوضح كل من إبراهيم الزهراني وإياد الرفاعي -طالبان في تخصص الكيمياء الحيوية بالمؤسس- بأن حزمة الأوامر والقرارات الملكية تنم عن إدراك القيادة الحكيمة لما تهدف من تحقيقه وذلك من خلال التحول الاقتصادي الذي بدأت تتجلى أولى ملامحه في قرار إعادة صرف الرواتب والبدلات لموظفي الدولة، كما تنم عن إدراك الحكومة وتلمسها لحاجة مواطنيها والسعي لتحقيق سبل الراحة والازدهار الاقتصادي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store