Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دراسة لحصر موزعي الدقيق بالمنطقة الغربية لتنظيم عملهم

No Image

زيادة الكمية قبل شهر رمضان

A A
كشف رئيس لجنة المخابز بغرفة جدة فايز حمادة، عن أنه تم إعداد دراسة خاصة لحصر موزعي الدقيق في المنطقة الغربية لتنظيم آلية عملهم وتحديد هويتهم، لافتا إلى طلب اللجنة بعقد لقاء عاجل مع هيئة صوامع الغلال لزيادة حصة الدقيق بجميع أنواعه قبل موسم شهر رمضان وخلال موسم الحج.

وذكر أنه تمت الموافقة من قبل الهيئة، حيث تقرر عقد اللقاء في 30 من أبريل الجاري، مبينا أن اللقاء سيجمع أيضا مسؤولي وزارة التجارة بهدف تحديد الاستهلاك الحقيقي للمخابز في الشهور المقبلة والاحتياجات الفعلية ومدى المراقبة على المخابز.

وقال: إن المنطقة الغربية (مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والطائف، وجدة)، تعد الأعلى في نسبة إنتاج واستهلاك الخبز على مستوى المملكة، مما يستدعي وضع خطة كافية للإنتاج خاصة أن مكة المكرمة وجدة تستقبل عددا من المعتمرين والسياح خلال فترة رمضان.

وأشار حمادة أن اللجنة تسعى لتحقيق التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 وربطها بتطور قطاعي المخابز ومتعهدي الدقيق وإيجاد المنظومة المتكاملة لأصحاب هذا النشاط وتوحيد الجهود وتبادل الآراء التي تسعى لتطوير هذين القطاعين، مطالبا وزارة التجارة والاستثمار بالتفتيش على مخابز جدة، والتشديد على تطبيق لائحة المخابز الجديدة الصادرة عن أمانة المحافظة.

من جهته، أكد رئيس لجنة متعهدي الدقيق سحيم الغامدي أن تعزيز منتجات المخابز ومتعهدي الدقيق يتطلب الرقي بهذه الصناعة التي تشهد طفرة مقبلة واعدة مليئة بالفرص الاستثمارية، خاصة وأنها تتعلق بالأمن الغذائي للمجتمع، حيث يعتبر سوق الدقيق والمخابز السعودي من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط باستثمارات تتجاوز الـ3 مليارات ريال.

وأكد على ضرورة رفع جودة الدقيق والتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار لمراقبة الأسعار بشكل مكثَّف واتخاذ الإجراءات الرادعة في حالة لجوء بعض التجار إلى رفع الأسعار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store