أكد مدير عام فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة ، علي بن يحيى الغامدي، أن فرع المعهد بمنطقة مكة على صعيد البرامج الإعدادية وتدريبِ موظفي الدولةِ، قام بتنفيذ 946 برنامجا تدريبيا، تم خلالها توفير نحو23650 فرصة تدريبية، إضافة إلى الحلقات التطبيقيةِ الموجهة للقياديينَ في الأجهزة الحكومية والقطاع الأهلي، التي بلغ عددُها 23 حلقة نُفِّذت داخل الفرع وخارجَه من خلال إمارات المناطق، وقد شارك في تلك الحلقات ما يزيد على 575 مشاركا.

وأضاف: قام فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بالمشاركةِ في مشروع تدريب موظفي الدولة بالتعاون مع الجامعات في مختلف مناطق المملكة بتنفيذ 152 برنامجًا تدريبيًّا وفَّرت 4560 فرصة تدريبية لموظفي الجهات الحكومية في كل من جامعة طيبة والجامعة الإسلامية وجامعة الباحة، وجامعة جازان.. كما ينفذ الفرع 32 برنامجًا لمركز الأعمال توفر800 فرصة تدريبية للقطاعات الحكومية المتعاقدة مع المعهد لتنفيذ برامج خاصةٍ لها في الفترة المسائية.

وبين الغامدي، أنه استجابة لتحقيق رغبات السيدات العاملات في المنطقة، قام الفرع بتخصيص مبنى في الفترة المسائية، يتم من خلاله تنفيذ برامج تدريبية لهن بالتعاون مع الفرع النسائي للمعهد بالرياض، وذلك ريثما يتم افتتاح فرع نسائي بالمنطقة.

وقد تم تنفيذ عدد 14برنامجا وتدرب عدد 350 متدربة، وجار العمل على زيادة عدد البرامج التدريبية للسيدات بالتنسيق مع الفرع النسائي في الرياض، كذلك يشارك الفرع في مبادرة سمو أمير المنطقة (كيف نكون قدوة)، وذلك بتنفيذ عدد(5) برامج، وتم تدريب عدد 125 لمنسوبي الإمارة، وجار التخطيط لتنفيذ برامج خاصة أخرى لبقية موظفي المنطقة في هذا الخصوص.

من جانب آخر افتتح الغامدي، أمس فعاليات اللقاء المصاحب لحفل الخريج والوظيفة 21 بالفرع، تحت عنوان (سوق العمل في ظل رؤية المملكة 2030: المتغيرات - الفرص - التحديات).

946

برنامجا تم تنفيذه

23650 فرصة تدريبية

23 حلقة تدريبية

575مشاركا

14 برنامجا نسائيا

تدريب 350متدربة

البرامج الإعدادية والتدريب