Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مطالبات بحماية الاستثمارات السعودية بالخارج لسد الفجوة الزراعية

No Image

A A
دعت لجنة الزراعة والأمن الغذائي، بغرفة الرياض، إلى حماية الاستثمارات الزراعية بالخارج، من خلال إعداد اتفاقيات ثنائية نموذجية، تحمي حقوق المستثمرين، مؤكدة على دور التواصل مع هيئة الاستثمار في هذا الشأن، بهدف سد الفجوة الزراعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الرابع للجنة برئاسة ماجد الخميس.

وطالبت اللجنة بتعزيز التواصل مع وزارة البيئة والمياه والزراعة للتعرف على آخر التطورات حول التوسع في صناعة الأعلاف، مشيرة إلى عدم حدوث توسع في الاستثمارات المحلية في القطاع، فيما يبلغ الإنتاج الفعلي نحو 40%من القدرات المتاحة للإنتاجية المحلية، مما يتطلب التدخل لإيجاد البدائل لتغطية العجز المتوقع، على خلفية إيقاف زراعة الأعلاف، لا سيما مع عدم تفعيل قروض الاستثمار الزراعي الخارجي لسد حاجة المملكة من البرسيم بعد توقف زراعته في عام 1440هـ..

وتطرق ماجد الخميس خلال الاجتماع إلى زيارته لمدينتي ديار بكر وشانلي أورفا بتركيا، والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمر السعودي في مجال استيراد الأغنام التركية.

واطلع الأعضاء على تقارير نشاطات اللجنة مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، فيما رأت اللجنة أهمية تفعيل نتائج هذه اللقاءات ومن أهمها تنظيم ورشة عمل بمشاركة الجهات المسؤولة عن رقابة الغذاء المحلي بهدف مناقشة المهام والأدوار الرقابية على الغذاء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store