Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل: 14 مليار ريال قيمة المشروعات المنجزة بالمحافظات

No Image

في ختام جولته بالطائف ومحافظاتها

A A
أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن قيمة المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة في محافظات شرق المنطقة تتجاوز 14 مليار ريال منها 1.7 مليار ريال لمشروعات شركة الكهرباء بالمنطقة.

وقال الأمير خالد الفيصل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأربعاء بعد انتهاء جولته التي شملت محافظات المويه، الخرمة، رنية، تربة، ميسان والطائف: أتقدم بالشكر والتقدير والتهنئة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نظير ما رأيته خلال جولتي على جميع المحافظات من تقدم وازدهار.

وأضاف أمير منطقة مكة المكرمة: تشهد محافظات المنطقة نقلة كبيرة منذ بداية تكليفي وتشريفي بخدمة منطقة مكة المكرمة إلى اليوم، على المستويات الثقافية والاقتصادية والفكرية إلى جانب التطور الكبير في منهجية العمل وآلية المطالب وتقارير المجالس المحلية. لافتا سموه إلى المنافسة بين المحافظات في مستوى الطلبات والتطور والحرص على سرعة إنجاز وإتقان المشروعات.

منجم الدويحي

وتطرق الفيصل إلى ما شهدته زيارته لمنجم الدويحي، موضحًا أنه قدّم 670 وظيفة للشباب السعودي، إلى جانب طاقته الإنتاجية المقدرة بأكثر من 180 ألف أوقية سنويًا، مشيرا إلى أن هذا النوع من المشروعات والصناعات تثري المجتمع وتسهم في إيجاد فرص عمل جديدة لأبناء الوطن.

ودعا الفيصل أهالي المحافظات ورجال الأعمال إلى الاستفادة من رؤية المملكة 2030 والتحول الوطني 2020 لتحقيق التنمية في الجوانب السياحية والاجتماعية وغيرها، وقال: إن الفرصة سانحة أمام رجال الأعمال لتطوير المدن والمحافظات لتحقيق تنمية فعلية وتنفيذ مشروعات تنموية يتشارك فيها القطاعين الحكومي والخاص.

وردًا على سؤال صحافي عن سبب حرص أمير منطقة مكة المكرمة خلال جولاته بالمحافظات على التنقل برًا دون استخدام الوسائل الأخرى، أجاب سموه: أحرص على التنقل برا تحقيقا لدعوة الأهالي الذين طلبوا مني زيارات تلك المراكز والقرى، وجاءت أيضا للوقوف عن كثب على احتياجات الأهالي والعمل على تحقيق جوانب التنمية التي تحتاجها.

التطوير لا التصوير

وأضاف سموه: إن الهدف من الجولات «التطوير لا التصوير» مقدما في الوقت عينه شكره لوسائل الإعلام التي رافقت سموه خلال الجولات.

وفي إجابة على أحد الأسئلة ذكر سموه أن مشروع الهدا الشفاء من ضمن المشروعات التي سوف تطرح للتنفيذ من قبل هيئة السياحة والتراث الوطني وسوف يعلن عنها قريبا، مع البدء في مشروع الطائف الجديد والمطار الجديد وواحة التقنية وسوق عكاظ وجامعة الطائف والاسكان وكذلك سوف تكون هناك مدينة صناعية.

وفي ختام حديثه لوسائل الإعلام قدّم الأمير خالد الفيصل شكره لمحافظي وأهالي المنطقة على حسن الاستقبال والرسائل التي حملوها سموه للملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله، كما قدّم سموه الشكر للأهالي على أفكارهم الجديدة وتساؤلاتهم التي تدل على المستوى المتقدّم الذي وصل إليه الإنسان السعودي، منوها بالدور الكبير للجامعات وفروعها في المحافظات والتي تخطت الأسوار وعملت على المشاركة المجتمعية، مضيفًا شكره للجامعات والتعليم لما لها من أثر على التنمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store