Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير التعليم لـ المدينة : نتابع توظيف الأقارب بالجامعات

No Image

إعلان حركة النقل الخارجي للمعلمين في موعدها

A A
أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لـ»المدينة» متابعة الوزارة لحالات توظيف الأقارب بالجامعات، موضحا أنها نادرة وليست مؤثرة. وأشار الوزير إلى التزام الوزارة بالإعلان عن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في موعدها المحدد مسبقا. مبينا أن الوزارة تعكف على دراسة حاجتها للكوادر التعليمية وذلك بعد تقاعد 18800 معلم ومعلمة، لتُعلن عن نتائج هذه الدراسة خلال إعلان حركة النقل الخارجي. جاء ذلك خلال توقيع الوزارة ممثلة بالمركز الوطني لتطوير تعليم العلوم التقنية والهندسة والرياضيات (

stem) صباح أمس الأربعاء في مقرها بالرياض، ثلاث اتفاقيات لتطوير المراكز العلمية المملوكة لها مع مصرف الإنماء، وشركة الاتصالات السعودية، وهيئة الطيران المدني وذلك برعاية العيسى وممثلين عن الجهات الثلاث.

وتهدف الاتفاقيات إلى تحقيق التعاون المشترك بين المركز والقطاع الخاص لإعداد جيل تنافسي علمي يحقق الاقتصاد المعرفي ويدعم برامج التثقيف والتوعية والحاضنات العلمية للطلاب من خلال المراكز العلمية، كما تهدف إلى دعم الملتقيات العلمية التدريبية والإثرائية للطلاب في عدة مجالات، واستقطاب البارزين من الطلاب في مجال الطيران، والاستفادة من البرامج التدريبية التي تقدمها الهيئة في علوم الطيران.

إلى ذلك أكد العيسى أن لدى الوزارة نية للتوسع في إنشاء المراكز العلمية لتشمل جميع مناطق المملكة، وتضاف إلى أربع مراكز قائمة، وآخر سيفتتح في منطقة القصيم في نوفمبر المقبل، مشيدا بدعم رجال الأعمال لهذه المراكز العلمية. وكان وزير التعليم قد رأس قبيل توقيع الاتفاقيات الجلسة التي عقدها مجلس المراكز العلمية، استعرض خلالها تقريرا عن الإنجازات السابقة للمراكز، وبحث عددا من الموضوعات التي تصب في تطوير العمل.

جدير بالذكر أن المراكز العلمية هي أحد المشروعات الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام وينفذها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير)، من خلال شريكه الاستراتيجي شركة تطوير للخدمات التعليمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store