Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لي هواشين: دخول شركات صينية كبرى للسوق السعودي.. المرحلة المقبلة

No Image

43 مليار دولار حجم التجارة بين البلدين عام 2016

A A
توقع السفير الصيني لدى المملكة لي هواشين أن تشهد المرحلة المقبلة تعاونًا أكبر بين البلدين ودخول الكثير من الشركات الصينية الكبرى في شراكات جديدة بالسوق السعودية، والمساهمة في تنفيذ برامج التحول الوطني.

وأكد أن علاقات الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والصين اكتسبت زخمًا كبيرًا في مختلف المجالات وخصوصًا التجارة والاستثمار، بعد الزيارة التاريخية الناجحة، التي قام بها مؤخرًا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للصين، وما تمخضت عنه من اتفاقيات ونتائج، كما اتسعت فرص التعاون نتيجة إطلاق مبادرات رؤية المملكة 2030، ومبادرة تطوير طريق الحرير القديم.

جاء ذلك في تصريح للسفير الصيني في غرفة الرياض أمس على هامش حضوره اللقاء، الذي نظمته الغرفة ممثلة في لجنة الاستثمار الأجنبي والتعاون الدولي لعرض تجربة شركة هواوي الصينية كإحدى تجارب الاستثمار الأجنبي الناجح بالمملكة.

وقال: «إن أصحاب القرار في بلاده ينظرون إلى رؤية المملكة 2030، وبرامج التحول الوطني 2020، بأنها تمثل فرصًا واسعة لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، لافتًا إلى أن حجم التجارة بين البلدين بلغ 43 مليار دولار عام 2016، رغم تقلب الأوضاع الاقتصادية العالمية، وهو ما يجعلهما من أكبر الشركاء التجاريين.

ولفت هواشين إلى ما أسفرت عنه زيارة خادم الحرمين الشريفين للصين في شهر مارس الماضي، التي شهدت توقيع 14 اتفاقية أبرمت بين حكومتي البلدين، ونحو 20 اتفاقية بين ممثلي القطاع الخاص، كما لفت إلى ما سبق هذه الزيارة من زيارة لسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للصين وتمخضت عن اتفاقيات عديدة ركزت على تعزيز تنفيذ مبادرات رؤية 2030.

من جانبه، أشاد عبدالله العجلان، عضو مجلس إدارة الغرفة، ورئيس لجنة الاستثمار الأجنبي عبدالله العجلان بتجربة هواوي العالمية المتميزة.

من جهته، قدم الرئيس التنفيذي لهواوي بالمملكة رمضان دينج عرضًا حول تجربة الشركة في الاستثمار وركز على مفاتيح الاستراتيجية، التي اتبعتها في الاستثمار في السوق السعودية، وقال إن الشركة عملت على توثيق التعاون مع عملائها داخل السوق السعودية منذ 16 عامًا، كما عملت على استقطاب خريجين سعوديين متميزين للالتحاق بها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store