Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأخير رواتب عمال النظافة يوقف رفع نفايات باب شريف 20 يوما

No Image

A A
تسبب عدم استلام عمال النظافة في منطقة باب شريف بالمنطقة التاريخية بجدة مستحقاتهم الشهرية لمدة 5 أشهر، في توقف أكثر من 50 عاملًا عن العمل وعدم رفع النفايات منذ عشرين يومًا تقريبًا، الأمر الذي أدى إلى انتشار القوارض وتقلص المبيعات التجارية للنصف. واشتكى مجموعة من سكان حي باب شريف، إضافة إلى بائعي المحلات التجارية في السوق القديم، من تراكم النفايات، مطالبين بسرعة إنهاء الوضع، خاصة أن المنطقة مقبلة على موسم يشهد إقبالًا من الزوار.

يقول محفوظ عبدالجليل أحد بائعي الملابس في سوق باب شريف بجدة: إن حجم مبيعاته اليومية تقلص إلى النصف بسبب عزوف الزبائن عن التسوق لتراكم النفايات في المنطقة التي تقع فيها محلات عديدة، إضافة إلى مبان سكنية مجاورة، لمدة تقارب الشهر كما يقول ويضيف: تكاثرت القوارض في المنطقة وانتشرت الروائح الكريهة والحشرات بسبب عدم رفع النفايات، لافتًا إلى تكبدهم خسائر بسبب تلك الحالة المزرية.

محمد علي –أحد الباعة في سوق باب شريف –لم يقف ساكنًا على إهمال شركة النظافة المشغلة للموقع، فقام مع عددًا من جيرانه بشراء مكانس وتقسيم المنطقة إلى مربعات لتنظيف ما يمكن تنظيفه، بحيث يتولون جميعًا رفع النفايات داخل السوق وفي المنطقة المحيطة بالمحلات.

أما مروان قاسم وزكريا علي فلم يجدا سوى دفع بضعة ريالات لعمال شركة النظافة من أجل رفع بعض النفايات المجاورة لهما والتي تضررا منها، وقال مروان قاسم –وهو بائع في محل أقمشة بشارع الذهب بجدة: تبقى سلات النفايات ممتلئة أمام محلاتنا لأيام عديدة دون أن تحرك شركة النظافة ساكنًا، حيث تحولت بفعل الإهمال إلى مرتع للقطط والفئران، في منظر لا يليق بمنطقة جدة التاريخية.

«المدينة» التقت بعض عمال شركة النظافة الذين قالوا: إن الشركة لم تدفع لهم رواتبهم منذ 5 أشهر، حيث قال أحدهم: لدينا التزامات أسرية، ونقوم حاليًا بجمع علب المشروبات الغازية والكراتين ومن ثم بيعها من أجل توفير لقمة العيش، وطالما أن الشركة مستمرة في مماطلتنا فلن نرفع النفايات.

الأمانة: لا تعليق

وبدورها تواصلت «المدينة» مع مدير العلاقات العامة بأمانة محافظة جدة محمد البقمي، وطرحت عليه عدة استفسارات، وطلب إرسالها، وبالفعل تم ذلك في يوم الأحد 4/8/1438هـ، وحتى ساعة إعداد التقرير لم تتلق «المدينة» أي رد رسمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store