يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأحد المقبل فعاليات معرض وندوة «نايف القيم» والذي تنظمه وتستظيفة جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن المعرض الذي يقام لأول مرة هو تخليد لذكرى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله-، ويستعرض الدور الريادي والإنجازات التي قدمها تجاه دينه ووطنه وأمته، كما أن إقامة هذه الفعاليات تأتي ضمن مبادرات كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية والاعتراف بالفضل للأمير نايف بن عبدالعزيز صاحب الفكرة الأولى في تأسيس الكرسي في عام 1432هـ.

وأضاف: إن معرض «نايف القيم» هو تذكير لأبناء الوطن بالمناقب الفريدة التي طبعت شخصية الأمير نايف -رحمه الله- من حبه للوطن والتفاني في خدمته ومواجهة الأزمات والتحديات بروح المسؤولية العالية وتعريف العالم بالجهود الكبيرة التي بذلها في التصدي للجماعات المتطرفة والعمليات الإرهابية ومحاربة الفكر الضال ليس بالإجراءات الأمنية المتقدمة فحسب ولكن بإستراتيجية التعامل الفكري وتجفيف منابع التطرف.

ولفت إلى أن المعرض سيتضمن ندوات ومحاضرات وعروضًا مرئيّة تقدم صورة شاملة عن الأمير نايف بن عبدالعزيز، مثمنًا في هذا الصدد رعاية خادم الحرمين الشريفين للمعرض والتي تأتي تأكيدًا على أهمية محتواه واستعراضه لسيرة رجل من طراز نادر، خلف أثرًا تأثيرًا بالغًا قيميًا وأخلاقيًا في جميع مناحي الدولة ومن خلال جميع المناصب التي تقلدها.

وأفاد اليوبي أن شخصية الأمير نايف تشكل رمزًا له عمقه الوطني والاجتماعي والفكري والأمني والإعلامي، وهو الذي ساهم مع إخوته من أبناء الملك المؤسس في ترسيخ ما نحن عليه من أمن واستقرار وحضور عالمي وتسليط الضوء على إنجازاته واجبٌ للتذكير بالقيم والأخلاق التي تأسست عليها هذه البلاد.