بعد نحو 6 أشهر من زيارة ماسايوشي سون رئيس مجموعة سوفت بنك لقصر دونالد ترامب في مانهاتن والتي أبهجت المستثمرين، من المنتظر أن يلحق أغني رجل في اليابان بصديقه ترامب في زيارة المملكة السعودية مع قيام الرئيس الأمريكي بأولى جولاته الخارجية منذ توليه منصبه، ويصل سون، رئيس مجموعة سوفت بنك اليابانية، إلى الرياض اليوم السبت حيث من المتوقع أن يعلن عن إتمام أول جولة تمويلية لما سيكون أكبر صندوق استثمار مباشر في العالم، والمدعوم من صندوق الثروة السيادي السعودي وآبل.

ويتزامن ظهور سون في العاصمة الرياض والتدشين المتوقع لصندوق رؤية سوفت بنك (صندوق فيجن) البالغة قيمته 100 مليار دولار مع زيارة ترامب للمملكة.

ويصف سون الصندوق بأنه ضروري لاستعداد سوفت بنك للتدفق الشديد للبيانات، والذي يتوقع الملياردير الياباني حدوثه في وقت يتزايد فيه إضفاء الطابع الرقمي على الاقتصاد العالمي.

وقال سون في فبراير: «صندوق رؤية يضع إطار عمل لسوفت بنك للنمو خلال المئة والمئتين والثلاثمئة عام المقبلة، السنوات العشر المقبلة ستكون الوقت المناسب لي كي أضع الخطة موضع التنفيذ بينما أجهز من يخلفني»، ومن المقرر أن يحضر سون منتدى للرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية في الرياض اليوم السبت سيقام على هامش زيارة ترامب، وفق ما تظهره قائمة الحضور.