Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالله الجميلي

إرهَـاب العَـوّامِـيّــة.. وأضعف الإيمان!

A A
* (تنمية المواطن) هَــدف استراتيجي تحاول المؤسسات الحكومية الوصول له في مختلف المناطق والمحافظات، وفي هذا الملف تأتي أهمية تطوير الأحياء العشوائية، (مكاناً) وقبل ذلك (إنساناً)؛ باعتبار أن دهاليز بعض تلك الأحياء قـد تستخدمها الفئات الخارجة عن القانون أوكاراً لها، وحِـصْـنَـاً لمخططاتها!.

* (الـدّولة) فعلتْ ذلك في الكثير من المدن خلال السنوات الماضية، دون النظر لـ (الاعتبارات المناطقيّـة أو القبليّـة أو الطائفية)؛ لأنّ المواطن في حساباتها (سعودي) فقط؛ حَـقّـه أن تصافحه يَـد التنمية الشاملة أَياً هُــو، وأيـن مكانه!

* قطار تطوير العشوائيات وصَــل هذه الأيام لـ (بلدة العَـوّامِـيّــة) في محافظة القطيف من خلال (مشروع الـمُـسَـورة) - بعد أن تأخّــر كثيراً - حيث رحَّـب بقدومه أهلها الطيبون؛ بينما وقفت في وجهـه عناصرُ إرهابية؛ لأنها رأت فيه قَـضَـاءً عليها وتفتيتاً لخلاياها؛ ولذا هاجموا شركات التطوير؛ مما استدعى تدخل القوات الأمنية لحمايتها، وقبل ذلك حماية (أَهْـلـنِـا) هناك من تلك العمليات الإجرامية التي وصلت حَـدّ إطلاق (مقذوفات آر بي جي)!

* أولئك الإرهابيون - كما أكدت وزارة الداخلية - يـدينُون بالولاء والتبعية لأنظمة خارجية، فهم ينفذون أجندة تُـمْـلَـى عليهم، عنوانها: (استهداف أمن المملكة، ومحاولة زرع الفتنة الطائفية فيها)!

* ولأنّ (إنسانَ) بـلادنا على قــلــب واحــد تنبض شرايينه بـ (الوطنية)، ولاتفرقه دعَــوات الطائفية والمذهبية؛ فقد سَــارع كُـلّـه ومِـنه (كِـبَـار القطيف، والضمير الجَـمْـعِـي لإخواننا من الشيعة) في دعم جهود رجال الأمن، واستنكار الهجمات الإرهابية هناك التي تستهدف حتى الأبرياء من أبناء المنطقة، أما الأصوات الشاذة هنا وهناك فلا حضور أو قيمة لها، وعليها أن تراجع حساباتها!

* فما يحدث الآن هناك في العّــوامية، وما حدث قبلها في العديد من المدن من عمليات إرهابية، ومن مخططات لأخرى استطاع (أبطال أَمْـنِـنَـا) إفشالها بـحملات استباقية، يؤكد أن بلادنا تبقى مستهدفة في أمنـها، ووحدة نسيج مجتمعها.

* وهذا كله يُحَـمِّـلُ المواطنين، ومعهم المقيمون على هذه البلاد الطاهرة مسئولية (أن يكونوا جميعاً خــطّ الدفاع الأول)، بالمزيد من تكاتفهم ووحدة صَـفـهـم.

* نعم على كلّ مواطن أو مقيم المحافظة على أمن واستقرار هذا الـوطن، والمساهمة بما يستطيع وفق الأنظمة، وأضعف الإيمان في هـذا الميدان قَـتـلُ الشائعات في مهدها، وتغريدة منصفِـة، تغْـرس حَـقّـاً، وتُـزهِـق باطلاً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store