Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التويجري: تطبيق "حساب المواطن" قريباً وقبل هيكلة أسعار الطاقة

No Image

كشف عن ضوابط مختلفة لكل جهة حكومية في الخصخصة

A A
توقع محمد التويجري نائب وزير الاقتصاد والتخطيط البدء في تطبيق حساب المواطن قريبًا، مبيِّنًا أن ذلك سيكون قبل إعادة هيكلة أسعار الطاقة، حيث أشار خلال مؤتمر صحفي عُقد بحضور وزير المالية محمد الجدعان أمس إلى أنها ما زالت "تحت الدراسة"

وقال إن هناك عوامل كثيرة للبدء في تنفيذ التعديلات على أسعار الطاقة، ومنها ما قاله صندوق النقد الدولي من ناحية ترتيب الأولوية، أو ترتيب السرعة في التنفيذ وتوقع أن يتم البدء في تنفيذ التعديلات خلال العام 2017 أو بداية 2018.

وفي سياق آخر كشف التويجري عن إعداد ضوابط خاصَّة لكلِّ جهةٍ حكوميَّة؛ من أجل تنفيذ برنامج الخصخصة المتعلِّق بها في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنَّ إجمالي المستهدف من البرنامج يصل إلى 200 مليار دولار.

وأوضح -في تصريحات نقلتها "رويترز"- أمس، أنَّ الخصخصة تشمل مجالاتٍ متعددةً، وسيتم التَّعامل معها في إطار أنَّ "كلَّ حالة بحالتها"، وفقًا للظروف ولإقبال المستثمرين ووضع السوق.

وأشار إلى أن الخصخصة تشمل 16 جهة حكوميَّة، وتوقيع شراكات بين 100 شركة في القطاعين العام والخاص حيث تسعى المملكة للتوسع في الخصخصة؛ من أجل تخفيف العبء عن القطاع العام، ورفع كفاءة الأداء في ظل تراجع أسعار النفط خلال الآونة الأخيرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store