Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مفوضة نزع السلاح: غاز السارين استخدم في هجوم خان شيخون

No Image

في جلسة أمام مجلس الأمن حول استخدام نظام الأسد للكيماوي

A A
أعلنت مفوضة دولية لنزع السلاح أمام مجلس الأمن الدولي أمس أن المفتشين تمكنوا من تدمير 24 مرفقا للأسلحة الكيماوية المحظورة في سوريا. وقالت المفوضة في جلسة خاصة للمجلس حول استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية المحظورة إن المفتشين لم يستطيعوا الوصول إلى 3 مرافق، من بينها حظيرة للطائرات ومرفقين ثابتين. وحول الهجوم بالأسلحة الكيماوية على خان شيخون في محافظة إدلب، أوضحت المفوضة إن فريق البعثة جمع عينات من موقع الهجوم ويجري حاليا تحليلها. وذكرت أن الأدلة تشير لاستعمال غاز السارين في هجوم خان شيخون.

إلى ذلك قتل خمسة مدنيين بينهم طفلتان أمس جراء تفجير سيارتين مفخختين إحداهما في مدينة حمص في وسط سوريا والثانية جنوب دمشق، في عمليتين متزامنتين تبناهما تنظيم داعش.

وفجر إرهابيان اثنان سيارة مفخخة نوع بيك أب أمام محطة الكهرباء» في حي الزهراء في مدينة حمص، ما تسبب بمقتل أربعة وإصابة ثلاثين شخصا بجروح». ونقل عن مصدر طبي أن طفلتين ومهندسا وامرأة «قضوا في التفجير الإرهابي».

ويأتي هذا التفجير بعد يومين من سيطرة النظام السوري على كامل مدينة حمص بعد إجلاء مقاتلي المعارضة من الوعر، آخر حي كانوا يسيطرون عليه في المدينة التي عرفت في بداية النزاع بـ»عاصمة الثورة» نتيجة الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها قبل ست سنوات.

وفي العاصمة، دمرت قوات النظام أمس سيارة مفخخة كانت على الطريق المؤدي إلى بلدة السيدة زينب جنوب دمشق. ونقل عن مصدر أن «قوات النظام دمرت صباح أمس سيارة مفخخة بداخلها إرهابيان انتحاريان قبل وصولها إلى إحدى نقاط التفتيش قرب مفرق المستقبل المؤدي إلى بلدة السيدة زينب». وأكد المصدر «مقتل الإرهابيين، ومقتل مدني وإصابة آخر صادف مرورهما في المكان».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store