Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الموجز الإخباري

No Image

A A
جيش ميانمار يرفض اتهامه بانتهاك حقوق الروهينغا

رفض الجيش في ميانمار أمس مزاعم ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان خلال عمليته العسكرية على مسلمي الروهينجا في العام الماضي. ووردت هذه المزاعم في تقرير للأمم المتحدة عن الحملة التي أجبرت حوالي 75 ألفًا من أقلية الروهينجا المسلمة على الفرار إلى بنجلادش المجاورة.

إخفاق التوصل لتفاهم لتخفيف ديون اليونان

أخفقت الجهات الدائنة لليونان أي منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي الاثنين في بروكسل في التفاهم على تخفيف دين أثينا الذي يسمح بتحريك قروض جديدة لها. وقال رئيس مجموعة اليورو الهولندي يورين ديسلبلوم «لم نتوصل إلى اتفاق شامل».

توسع حركة الاحتجاج بفنزويلا بعد حرق شاب

انضم الأطباء إلى حركة الاحتجاج في فنزويلا ضد الرئيس نيكولاس مادورو الاثنين بينما نقل شاب إلى المستشفى بعد إحراقه من قبل حشد غاضب. وقالت النيابة العامة إن ثلاثة أشخاص قتلوا جميعهم بالرصاص في أعمال عنف في ولاية باريناس، ما يرفع حصيلة هذه التظاهرات التي دخلت أسبوعها الثامن إلى 51 قتيلًا.

استبعاد الربط بين تفجير بانكوك وذكرى الانقلاب

استبعد رئيس وزراء تايلاند، برايوت تشان أوتشا، أمس، التكهنات التي أفادت بأن الانفجار الذي وقع أمس الاثنين في مستشفى بالعاصمة بانكوك وأسفر عن إصابة 24 شخصًا، مرتبط بالذكرى الثالثة للانقلاب.

إجراءات الفحص الأمني تأخر طائرة في دبي

أفادت مؤسسة مطارات دبي «بتأخر موعد مغادرة طائرة تابعة لشركة (فيرجن أتلانتك) من مطار دبي الدولي، نتيجة القيام بإجراءات إضافية من الفحص الأمني بالتعاون بين شرطة الإمارة وشركة الطيران».

اليابان تمرر مشروع قانون «التآمر» المثير للجدل

مرر مجلس النواب الياباني أمس، مشروع قانون مثير للجدل، هو قانون «التآمر، الذي يهدف إلى معاقبة من يخطط لارتكاب جرائم خطيرة، وذلك على الرغم من المقاومة القوية من جانب نواب المعارضة الذين يقولون إنه سوف يؤدي إلى سوء استغلال السلطة ومراقبة حكومية واسعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store