Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن: التحالف يدين محاولة الانقلابيين اغتيال المبعوث الأممي

No Image

تقدم للمقاومة في جبهة نهم

A A
​في وقت أدان تحالف دعم الشرعية المحاولة الجبانة لاغتيال المبعوث الأممي إلى اليمن على يد ميليشيات الانقلاب، احتدمت المعارك بين قوات الجيش الوطني والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من جهة وبين مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى في جبهات مدينة تعز وميدي بمحافظة حجة وجبهات مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

التحالف يدين استهداف ولد الشيخ

أدانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن محاولة الاغتيال التي تعرض لها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد الاثنين في صنعاء. وقال التحالف في بيانه أمس: «تدين قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتستنكر بأشد العبارات، محاولة الاغتيال التي تعرض لها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد الاثنين في صنعاء».

وأضاف البيان: «تؤكد القيادة على تحميل الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، مسؤولية مثل هذه الأعمال الغادرة والجبانة وغير المسؤولة، التي تهدف إلى إعاقة جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة، كما أنها تؤكد الحقيقة الماثلة للعيان والمتمثلة في النهج الإجرامي للميليشيات وقوات المخلوع صالح، وأنه لا يمكن الوثوق بها».

قيادي بحزب «المخلوع» يحمل الحوثيين مسؤولية معاداة الأمم المتحدة

إلى ذلك، اتهم القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام «جناح صالح»، عادل الشجاع، جماعة الحوثي، بالسعي لمعاداة الأمم المتحدة بهدف عرقلة أي حوار لإنهاء الحرب.

وأوضح الشجاع في مقال نشره على حسابه بموقع «فيسبوك»، أن تصريحات المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، وكذا من قبل رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي، تؤكد أنهم يحاولون دفع الأمور باتجاه معاداة الأمم المتحدة بهدف عرقلة أي حوار وبالتالي إطالة فترة الحرب بل ومحاولة تبرير فشلهم في تحقيق الشعارات التي رفعوها في 21 سبتمبر 2014.

بصمات إيران وحزب الله ظاهرة في جبهة طوال السادة

كشف الشيخ صالح الحارثي قائد المقاومة الشعبية في وادي بيحان بمحافظة شبوة شرق اليمن أن الأعمال الميدانية القتالية في جبهة طوال السادة تؤكد وجود بصمات إيرانية ومن حزب الله وذلك للإمكانات والخبرات العسكرية عالية المستوى من ناحية العمل الميداني.

وقال في تصريحات خاصة لـ»المدينة» إن جرائم المليشيات الحوثية وصلت في الأيام الأخيرة لتنفيذ حملة اعتقالات عشوائية في صفوف المدنيين.

تحرير مواقع في جبهة نهم

إلى ذلك تتواصل معارك الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي في جبهة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء في ظل تقدم لقوات الشرعية حيث تم تحرير جبال المغابر والغضاريف والمعين والصافح غربي منطقة بني بارق.

وقال الشيخ عبدالله الشندقي الناطق باسم مقاومة صنعاء: إن المواجهات أسفرت عن مقتل أكثر من ثلاثة وعشرين من مليشيات الانقلاب وعشرات الجرحى، فيما حقق طيران التحالف العربي بقيادة السعودية إصابات كبيرة، حيث دمر مدرعتين وثلاثة أطقم بمن عليها من أفراد وعتاد.

بينما لا تزال المعركة مستمرة في تقدم كبير لقوات الشرعية وفرار لمليشيات الحوثي باتجاه صنعاء.

ارتفاع حصيلة قتلى القاعدة في مأرب إلى 7

وفي حين أفادت مصادر ميدانية بمحافظة مأرب لـ»المدينة»، أن حصيلة ضحايا الهجوم الأمريكي الذي نفذته نحو 15 طائرات أباتشي امريكية وأخرى إماراتية، في منطق الخثلة بقبيلة العذلان بمراد مأرب، بلغ 5 قتلى، و6 جرحى يرجح انتماؤهم لتنظيم القاعدة.

وشهدت جبهات مدينة تعز أعنف المعارك بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية، بالتزامن مع أعنف قصف شهده الأحياء السكنية في مدينة تعز من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، حيث قصفت المليشيا مدينة تعز ليلة أمس الثلاثاء بأكثر من 82 صاروخ كاتيوشا وقذيفة هوزر، ما أسفر عنه سقوط قتلي وجرحى في صفوف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة لـ»المدينة»: أن قوات الجيش الوطني والقوات المشتركة للتحالف العربي طهرت مزارع النسيم ومزارع «إل» البالغ مساحتها 7 كيلومترات مربعة وتبعد عن مدينة حرض 10 كم وعن ميدي 13 كم وتقع شمال شرق مدينة ميدي وغرب مدينة حرض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store