Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مغامر سعودي يرفع «شعار 2030» فوق قمم الكون السبع

No Image

A A
بعدَ أن قامَ في العام 2016، برفع شعار رؤية المملكة 2030، فوق سفح إفرست، قرَّر المغامرُ خالد الغامدي الارتقاءَ بفكرته؛ لتكونَ أكثر شموليَّةً، فيصبح رفع الشعار فوق قمم الكون السبع، هو الهدف الأساس من الرحلة، وليس بمثابة إعلان نهاية المغامرة.

وقام بمساندةٍ من فريقٍ احترافيٍّ بإنجاز خارطة طريق لصعود القمم السبع، وتكريس الحديث طوال الرحلة عن الرؤية، ومناقشتها مع متابعيه عبر وسائل التَّواصل الاجتماعيِّ، بطريقة التَّواصل المزدوج؛ لسماع رأي الشباب، وطموحاتهم، وماذا يأملون من الرؤية؟ وكيف ينظرون لها؟ والتغيرات المطلوبة من الشباب لمواكبة التحوُّلات المقبلة، والتي تتطلَّب إسهام العامل البشري بشكلٍ كبيرٍ لمواكبة التحوُّلات الاقتصاديَّة العملاقة المنشودة.

وسيكون من أهمِّ الرسائل الموجهة للشباب، أثناء صعود القمم، هو بثُّ روحِ الإيجابيَّةِ في مواجهة التحدِّيات، وتخطِّي الصعاب بعزيمةٍ وإصرارٍ، مع كيفيَّةِ التَّعامل مع المهمَّات التي يواجهونها، تحت الضغوط بعزيمةٍ وشيءٍ من المجازفةِ المحسوبةِ؛ لتحقيق الهدف نحو التغيير المنشود، فلا يمكن أنء تتغيَّر أحوالك طالما بقيت تعمل عملك الروتينيّ اليوميّ.

أمَّا بالنسبة للتصنيف العالميِّ المعتمد للقم التي سوف يقوم الغامدي برفع شعار الرؤية فوقها، فهي تلك القمم الموزَّعة على القارَّات السبع، حيث إنَّه يوجد في كلِّ قارَّةٍ قمةٌ صُنِّفت على أنَّها الأعلى. وستكون تلك القمم هي المستهدفة للصعود، كي يَخْفُقَ في نهايةِ كلِّ مغامرةٍ شعارُ الرؤية عاليًا في سقف الكون، من شرقه لغربه، كدلالةٍ رمزيَّةٍ أنَّنا نؤمن بأنَّ مشروعنا الوطنيَّ الجبَّار بمثابة «رؤية 2030، لا نرضى عن القمة بديلاً».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store