Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«عمل المرأة»: توظيف 880 سعودية خلال 6 أشهر

No Image

A A
أسفرت مبادرات وإنجازات المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية عن تحفيز منشآت القطاع الخاص وافتتاح مركز العمل عن بعد النسائي حيث تم توظيف 880 فتاة خلال ستة أشهر.

كما شملت المبادرات التي عرضتها رئيسات فرق العمل خلال الاجتماع الثالث للمجلس برئاسة صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض، ومشاركة عضوات المجلس التنسيقي، مبادرة تأنيث قطاع التغذية والزيارات الميدانية التي تمت بالتعاون مع شركة أمريكانا للوقوف على أفضل الممارسات لعمل المرأة بالمطاعم لوضع ضوابط تسهل على صاحب العمل وعلى العاملة العمل في هذا القطاع، فضلاً عن مبادرة تأهيل الفتيات للعمل في قطاع التزيين والتحديات التي تواجه عمل المرأة بهذا القطاع.

وفي مستهل الاجتماع، نوهت سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، بالدور الرائد الذي أصبح يقوم به المجلس التنسيقي لعمل المرأة والمبادرات المختلفة التي أطلقها بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، لتحقيق رسالته وأهدافه في إيجاد مجالات لعمل المرأة السعودية وتعزيز مشاركتها في العملية التنموية.

يذكر أن المجلس التنسيقي لعمل المرأة، يعمل ضمن مبادراته للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمواكبة رؤية المملكة في رفع نسبة مشاركة المرأة من 20%‏ إلى 30%‏ من خلال تشجيع منشآت القطاع الخاص لتوظيف السيدات وتذليل التحديات التي تواجههم في ذلك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store