Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النقد: العقوبات ستطال شركات التأمين غير الملتزمة بالتوطين

No Image

A A
أكد محافظ مؤسسة النقد الدكتور أحمد الخليفي أن مؤسسة النقد لن تتهاون في تطبيق العقوبات على كل شركة لا تحقق نسب السعودة المطلوبة في برنامج سعودة شركات التأمين، مؤكدا أنهم جادون في هذا البرنامج، قائلا: «سنقوم بجولات تفتيش دورية على شركات التأمين للتحقق ميدانياً من نسب التوطين».

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس يوم المهنة الثاني لقطاع التأمين في المعهد المالي بالرياض، مضيفا: «من خلال مراجعتي لتقارير شركات التأمين، وجدت أن إحدى الشركات الكبرى تراجعت بها نسب السعودة».

وأكد أن المؤسسة شريك فعال مع شركات التأمين وعلى استعداد للاستماع لمقترحاتهم وملاحظاتهم، التي تخدم القطاع، لافتا إلى أن المعهد المالي سيقوم بعمل دورات تدريبية مجانية للسعوديين لتأهيلهم للعمل في قطاع التأمين. من جهته قال مدير عام الرقابة على شركات التأمين هشام طاشكندي إن هدف المؤسسة في برنامج السعودة لشركات التأمين هو بلوغ نسبة 60 بالمئة وتزيد 5 بالمئة كل سنة، مبينا أن إجمالي عدد الوظائف المعروضة في يوم المهنة الثانية لقطاع التأمين 1067 وظيفة.

ورصدت «المدينة» خلال مرافقتها الدكتور الخليفي أثناء جولته في المعرض المصاحب، سؤاله كل شركة يزور جناحها عن عدد وظائفها المعروضة، والنسبة العامة للسعودة فيها، وكذلك نسبة الشابات العملات بها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store