Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فصائل فلسطينية: الدوحة تنفذ أجندة طهران باستهداف الشرعية الفلسطينية

No Image

A A
اعتبرت فصائل فلسطينية، أن الدور الذي تلعبه قطر هو المسؤول عن شق الصف الفلسطيني والمعطل للوحدة الوطنية جراء الدعم الذي تقدمه الدوحة لحركة حماس والفصائل الفلسطينية المعارضة التي لا تعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني بموجب قرارات القمة العربية والقمة الإسلامية.

تعميق الخلاف الفلسطيني

وأكدت هذه الفصائل على أن السياسة القطرية تجاه القضية الفلسطينية أضرت كثيرا بمصالح الشعب الفلسطيني وعمقت الخلافات الفلسطينية، موضحة أن انقلاب قطر على إعلان الرياض وانحيازها السافر لإيران لم يكن مستغربا فهي تلتقي مع طهران في تعزيز نمو التطرف والإرهاب في المنطقة.

سلوك تآمري

وقالت بيانات فلسطينية لحركة فتح وجبهة التحرير العربية والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: إن سلوك قطر السياسي التآمري على القضية الفلسطينية وعلى الأمتين العربية والإسلامية تجاوز الخطوط الحمراء وبات يهدد الأمن القومي للأمتين العربية والإسلامية، لافتة إلى أن مواقف قطر المنحازة لحماس دمرت القضية الفلسطينية وخلقت دولة داخل دولة برعايتها انقلاب حماس على السلطة الشرعية في غزة.

مؤامرة الدوحة

وأكدت البيانات، أن مؤامرة الدوحة بعقد مؤتمر الشتات الفلسطيني في اسطنبول مؤخرا بدون علم أو تنيسق مع منطمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني كرس النهج الانقسامي في صفوف الفلسطينيين في الشتات بما يؤسس إلى محاولات جديدة لخلق كيانات وهمية لا تفعل شيئاً سوى بث المزيد من الفرقة في الصف الفلسطيني.

ممثل شرعي

وقالت: إن قطر تسعى للسيطرة على القرار الفلسطيني لصالح إيران، مؤكدة أن القوى الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية لن تسمح بتجاوز ممثله الشرعي والوحيد والالتفاف على السلطة الشرعية الفلسطينية تحت أية ذريعة، وأنها ستحافظ على القرار الوطني الفلسطيني المستقل الذي حافظ على الهوية الوطنية الفلسطينية.

دعم الفوضى

وأكدت البيانات، أن إمارة قطر هي الجهة العربية الوحيدة التي تدعم الفوضى في المنطقة متهمة الدوحة بلعب دور تخريبي في مشروع الوحدة الوطنية الفلسطينية، معتبرة الاستهداف القطري الرسمي للممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني أجندة إيرانية تشرف على تنفيذها الدوحة.

عزل قطر

وأجمعت البيانات على ضرورة عزل قطر بشكل كامل وتجميد عضويتها في المؤسسات العربية وخاصة في جامعة الدول العربية والقمة الإسلامية عقابا لها لخروجها عن ثوابت الأمة العربية والإسلامية وتنفيذها أجندات أعداء الأمة في المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store