Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

6 مسالخ جاهزة لاستقبال الذبائح في رمضان بالرياض

No Image

A A
أعلنت أمانة منطقة الرياض خطتها للمسالخ التي تشرف عليها خلال شهر رمضان المبارك، والتي تبلغ 7 مسالخ، 6 مسالخ مخصصة لمذبوحات الأهالي والمطابخ، والمسلخ السابع مخصص لمذبوحات الملاحم وشركات الإعاشة، حيث يبلغ إجمالي الطاقة الاستيعابية لهذه المسالخ (3700) ذبيحة في الساعة.

وقال الدكتور فلاح بن عبد الله الدوسري، مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض: «إن الإدارة العامة لصحة البيئة ممثلة بإدارة المسالخ تسعى لمضاعفة الجهود الرامية لتقديم الخدمات ضمن مهامها. حيث تعمل على تقديم خدمات تهدف للتسهيل على مرتادي المسالخ من المواطنين والمقيمين ذبح مواشيهم في المسالخ النظامية ومرتادي سوق اللحوم بالبطحاء خلال موسمي شهر شعبان ورمضان المبارك لعام 1438هـ.

وبين الدكتور الدوسري أنه فيما يتعلق بالمسالخ فقد تم توزيع العاملين بقسم المسالخ من أطباء بيطريين ومساعدين بيطريين ومراقين صحيين ومشرفين للعمل في المسالخ على فترتين الأولى من الساعة السابعة والنصف وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا، والثانية من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة التاسعة ليلًا.

أما في شهر رمضان فسيكون العمل فترتين الأولى من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، والثانية من الثانية عشرة ونصف ظهرًا حتى الخامسة والنصف مساءً، حيث تم تخصيص 20 طبيبًا بيطريًا على الفترتين، مدعومين بسبعة مساعدين بيطريين وعشرة مراقبين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store