Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خطة طوارئ مطورة لإدارة الحشود بالحرم المكي

No Image

A A
نفذت الجهات الأمنية، بمكة المكرمة، بنجاح خططها الميدانية، والمرورية؛ لتنظيم وضبط حركة الحشود، من معتمري، وزوار الحرم الشريف، الذين أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من شعبان، أمس.

وانتشرت القوات الأمنية بالمنطقة المركزية، والحرم المكي الشريف، وساحاته؛ للإشراف على راحة المعتمرين، والمصلين، وتنظيم حركة الحشود، وفق ما أوضحه قائد قوات الطوارئ الخاصة، الفريق ركن خالد بن قرار الحربي، الذي أشار إلى أن القوات بدأت بالفعل تنفيذ خطتها التشغيلية، خلال شهر رمضان.

ولفت إلى أنه تم إدخال بعض التطورات على خطة العمل الميداني؛ أخذت في الاعتبار تلافي السلبيات التي ظهرت خلال العام المنصرم، مشددا على أنه يجري تنفيذ عناصر الخطة بدقة شديدة؛ لتحقيق الراحة للمعتمرين، وزوار الحرم الشريف.

وأضاف «الحربي»: «وضعنا في الحسبان، ما يشهده الحرم من مشروع، ومتغيرات على أراض الواقع، واستفدنا من العام الماضي، في وجود قوات التدخل السريع، التي تشهد تطويرًا كبيرًا هذا العام، في 7 محاور من محيط الحرم المكي الشريف؛ لتكون حاضرة في كل الأحوال، إضافة إلى القوات القائمة بعملها الاعتيادي».

من جهته أوضح قائد القوات الخاصة لأمن المسجد الحرام، اللواء محمد الأحمدي، أن منفذي خطة القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، بدأوا مهام عملهم؛ لتطبيق الخطة التشغيلية لشهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أنه تم تغطية أرجاء المسجد الحرام برجال الأمن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store