Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التقني: 15 ألف سعودي حصلوا على شهادات احترافية دولية

No Image

A A
أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن الانتهاء من اعتماد شهادات احترافية دولية لـ 15173 سعودي وسعودية في 6 أكاديميات عالمية في تخصصات تقنية وصيانة الحاسب الآلي، عبر اختبارات نفذت المؤسسة في 75مركزًا موزعة في مدن المملكة.

وأوضحت المؤسسة أن الأكاديميات الست تتبع كبرى الشركات العالمية في المجال التقني وهي: أكاديمية أوراكل العالمية، أكاديمية أدوبي العالمية، أكاديمية هواوي العالمية، أكاديمية ساب العالمية، أكاديمية مايكروسوفت العالمية، أكاديمية سيسكو العالمية، لتمكين الراغبين في الحصول على الشهادات الاحترافية، وهو ما يسهم في الارتقاء المهني للفرد بقطاعات التوظيف الحكومي والخاص، حيث تتميز تلك الوثائق باعتراف دولي.

وأكدت المؤسسة أن الهدف من إنشاء 75 مركزا لاعتماد الشهادات العالمية في جميع المدن هو تسهيل حصول المواطنين على الشهادات العالمية المعتمدة، لتكون المؤسسة هي المرجع الرسمي للشهادات العالمية المتخصصة المعتمدة داخل المملكة.

وبينت المؤسسة أنها وضعت خططا استراتيجية لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 في التوسع بالتدريب الإلكتروني لتأهيل القوى العاملة الوطنية لمواكبة التطور المتسارع في احتياجات سوق العمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتماشيًا مع رؤية 2030، حيث حددت المؤسسة العديد من التخصصات التقنية كالشبكات، والدعم الفني والصيانة، والتطبيقات المكتبية، وإدارة الموارد البشرية والمشروعات، بالإضافة إلى البرمجة والتصميم»..

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من أوائل الجهات بالمملكة التي نفذت برامج التدريب والتعليم الإلكتروني لرفع كفاءة وجاذبية التدريب، ونفذت بوحداتها التدريبية برنامج الفصول الافتراضية المعتمدة على الاتصال المرئي بين المدرب والمتدربين عبر الشبكة العنكبوتية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store