Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشرعية تكسر شوكة الانقلابيين في تعز

No Image

A A
احتدمت المعارك شرقي مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) أمس، إثر هجوم شنته القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح. وقال مصدر عسكري: إن المعارك تدور بين الطرفين في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، الواقعة على تلة مرتفعة في الجهة الشرقية من المدينة.

تزوير العملة الوطنية

ضبطت الأجهزة الأمنية والعسكرية شحنة تحوي أوراقا نقدية مزورة تنتحل صفة العملة الوطنية المتداولة وتنسب إلى البنك المركزي اليمني. وقالت مصادر عسكرية: إن قبليين ضبطوا شاحنة تحمل الأوراق النقدية تحمل قيمة 5000 ريال يمني وكأنها شيك نقدي شرق محافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، كانت في طريقها لجماعة الحوثي الانقلابية.

التحذير من تداول الأوراق

حذر البنك المركزي اليمني من تداول هذه الأوراق وقال إنها صادرة عن عصابات متخصصة في تزوير العملات والأوراق المالية لخداع وتضليل الجمهور المتعامل بالأوراق النقدية (الريال اليمني) بهدف التحايل والاستيلاء على أموالهم الخاصة ومستحقاتهم المالية لدى الغير.

قادرون على تحرير صنعاء

كشف قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي لـ»المدينة»: إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمتلك القوة البشرية الكافية لتحرير محافظة الجوف والوصول إلى صنعاء وصعدة معقل الانقلابيين. واكد أن جرائم المليشيات الانقلابية تتوالى من حيث نهب المرتبات وإجبار المواطنين على دفع الجزية وتسخيرها لما يسمى بالمجهود الحربي.

غارات على لحج

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات جوية على مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين الانقلابية والقوات الموالية للمخلوع صالح في محافظة لحج (جنوب اليمن) وقال مصدر ميداني إن الغارات استهدفت مواقع وآليات الحوثيين في جبال كهبوب بمديرية المضاربة غربي المحافظة. مؤكدا أن الحوثيين تكبّدوا خسائر كبيرة، إضافة إلى تدمير آليات وعربات عسكرية. وتشهد جبهة كهبوب والمحاذية لمنطقة باب المندب التابعة لمحافظة تعز هدوء حذرا خلال الفترة الماضية، بعد معارك ضارية تمكنت القوات الحكومية والمقاومة من التصدي لمحاولات الانقلابين التقدم في المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store