Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كوليرا الحوثيين تحصد أرواح الأبرياء في رمضان

No Image

A A
قالت منظمة الصحة العالمية إن حصيلة ضحايا وباء الكوليرا في اليمن، ارتفعت إلى 473 حالة وفاة، وتسجيل أكثر من 52 حالة اشتباه إصابة بالمرض. وأشار تقرير نشرته المنظمة على وسائل إعلام، إلى تسجيل أكثر من 13 ألف حالة اشتباه بالمرض، خلال اليومين الماضيين فقط، في 19 محافظة يمنية.

تهدد حياة أكثر من مليون امرأة حامل

قال مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان للمنطقة العربية لؤي شبانة، إن تفشي وباء الكوليرا في اليمن، يهدد حياة 1.1 مليون من النساء الحوامل المصابات بسوء التغذية، واللاتي يحتجن إلى رعاية فورية وخدمات الصحة الإنجابية. وذكر شبانة في بيان نقله المركز الإعلامي للأمم المتحدة، إن انتشار الكوليرا في الحوامل يُشكل كارثة إنسانية، ومزيدا من الصعوبات التي يواجهها الرجال والنساء اليمنيون بسبب النزاع والنزوح وسوء التغذية. وأضاف «النساء الحوامل والمرضعات اللواتي يعانين من سوء التغذية هن أكثر عرضة للإصابة بالكوليرا ولخطر النزيف والتعرض للمضاعفات والموت أثناء الولادة.

مستشفى إب مصدر لوباء الكوليرا

شكا سكان ومرضى من تحول مستشفى الثورة بمدينة إب (وسط اليمن)، إلى مصدر لوباء الكوليرا إثر انفجار غرف الصرف الصحي، أمس السبت، دون أن تتدخل إدارة المستشفى في إصلاحها. وقال مرضى ومصدر طبي: إن انفجار غرف الصرف الصحي شكل كارثة للمرضى، وتتسرب إلى الشارع العام ولم يتم إصلاحها من قبل القائمين على إدارة المستشفى. وأكد المصدر بأن بقاء غرف التفتيش دون إصلاح واستمرار خروج مخلفات المستشفى تعد مصدرا رئيسا لوباء الكوليرا الذي يفتك بأرواح المواطنين بالمحافظة منذ قرابة شهر. وسجلت محافظة إب إحصائيات كبيرة من المصابين بالكوليرا.

الحوثيون يقنصون الأطفال

قتل طفل برصاص قناص ينتمي لجماعة الحوثيين الانقلابية كما أصيب مدنيان اثنان في هجوم مسلح على حراسة مستشفى الثورة بمدينة تعز جنوب غرب اليمن أمس. وقالت مصادر طبية إن الطفل شريف محمد 5 سنوات قتل برصاص قناص أثناء اللعب مع أطفال آخرين، في مدينة النور غربي تعز كما أصيب مدنيان اثنان في هجوم شنه مسلحون مجهولون، على بوابة مستشفى الثورة العام في مدينة تعز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store