لقي9 من مسلحي جماعة الحوثيين الانقلابية وقوات المخلوع صالح مصرعهم وأصيب العشرات بهجوم مباغت شنته قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مواقعهم بمدينة ميدي شمال شرق اليمن أمس.

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة إن الهجوم استهدف مواقع الانقلابيين في مشارف وادي حيران، المحاذي لمديرية ميدي من الجهة الجنوبية الشرقية.وأسفر الهجوم عن السيطرة على عدد من المواقع ومصرع تسعة من المليشيات وجرح العشرات مخلفين قطع الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

دارت مواجهات عنيفة أمس بين المقاومة الشعبية والمليشيات الانقلابية في قيفه برداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، واستهدفت المقاتلات الحربية للتحالف بثلاث غارات مواقع وآليات للحوثيين وقوات المخلوع صالح في معسكر اللواء 26 حرس بمديرية السوادية وسط المحافظة.

معارك في مقبنة

تجددت المواجهات في وقت مبكر من فجر أمس بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي وصالح في مديرية مقبنة غربي مدينة تعز جنوب غربي اليمن. وقال مصدر محلي: إن المواجهات تجددت قبل نصف ساعة إثر محاولة المليشيات التسلل إلى مواقع القوات الحكومية في قرى النوبة والبركنة

اغتيال ضابط مقرب من «المخلوع»

أكد مصدر محلي بمحافظة إب أن مليشيات الانقلاب أطلقت فجر أمس وابلًا من الرصاص الحي لتصفية العقيد «صالح مثنى جربان» المقرب من المخلوع صالح أثناء تواجده في منطقة رحاب بمركز مديرية القفر

وأضاف المصدر إن جربان دخل على إثر الحادثة في موت سريري

انقلاب «يأكل» أهله

أقدم كل من القياديين الحوثيين البارزين خالد المداني وأحمد مطهر الشامي باختطاف المحامي هاشم محمد علي الحوثي.وأرسل والد المختطف، المحامي محمد الحوثي، برقية شكوى إلى النائب العام للانقلاب، اتهم فيها المداني والشامي باستدراج ولده إلى ميدان السبعين عبر اتصال هاتفي، قبل أن تقدم جماعة مسلحة بإدخاله إلى باص واختطافه.

لحج

أحبط الجيش الوطني والمقاومة الشعبية محاولة تسلل نفذها المليشيات الانقلابية إلى مواقعهم في أطراف مديرية المضاربة شمال غرب لحج.

البيضاء

دارت مواجهات عنيفة أمس بين المقاومة الشعبية والمليشيات الانقلابية في قيفه برداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، واستهدفت المقاتلات الحربية للتحالف بثلاث غارات مواقع وآليات للحوثيين وقوات المخلوع صالح في معسكر اللواء 26 حرس بمديرية السوادية وسط المحافظة.

وزير: الحوثيون نهبوا أكثر من 550 قافلة إغاثية

اتهم رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، المسلحين الحوثيين وقوات صالح «بعرقلة واحتجاز ونهب أكثر من 63 باخرة إغاثة مقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي في ميناء الحديدة والصليف».

قرصنة المساعدات الإنسانية

نقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن فتح قوله، إن «المليشيا قامت باحتجاز ونهب أكثر 550 قافلة إغاثية في مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها مما ساهم في تردٍ كبير للوضع الإنساني».

وأوضح أن «مينائي الصليف والحديدة، يشكلان عامل قلق على المجتمع الدولي وتهديدا للملاحة الدولية خصوصا بعد قيام المليشيات باستهداف البواخر المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والتي كان آخرها سفينة إماراتية تحمل مساعدات طبية». وطالب الرقيب المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة، وكل المنظمات العاملة في المجال الإنساني الدولي، إدانة هذه الجرائم وممارسة الضغط القوي الحازم تجاه الحوثيين لوقف تلك الانتهاكات.