Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. الشرعية تحرر20 قرية بصرواح

No Image

A A
تعاهدت قوات الشرعية، أمس السبت، بألا تتوقف معاركها إلا بعد تحرير مركز مديرية وسوق صرواح من قبضة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. وقال القيادي في المقاومة الشعبية والزعيم القبلي الشيخ درهم حسين بن صالح الظمأ الجهمي لـ»المدينة»: «إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققت أمس انتصارات كبيرة في جبهة صرواح وتمكنت من تحرير 20 قرية في جبهة المخدرة. وأضاف: «22 كم هي المسافة التي توغلتها قوات الجيش الوطني في عمق صرواح خلال معارك الجمعة من الجهة الشمالية لصرواح باتجاه مركز المديرية»..

مصرع عشرات الحوثيين في المعارك

قتل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي وصالح، في حين تم أسر 12 من عناصر تلك المليشيا، وتم نقل المعارك إلى جبل مرثد الاستراتيجي عقب تحرير أم صياد بالمخدرة. في حين قتل مدير أمن مديرية مجزر، النقيب عبدالله أحمد شعلان، الموالي للشرعية، متأثرًا بجروح أصيب بها في معارك مع جماعة الحوثيين، في المخدرة، نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات مأرب لتلقي العلاج لكنه فارق الحياة في المستشفى.

غرب صعدة

قالت مصادر عسكرية: «إن القوات المشتركة السعودية، صدت هجومًا لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح، قبالة الخوبة في منطقة جازان، غرب محافظة صعدة اليمنية».

وأضافت المصادر بأن مسلحي الحوثي حاولوا التسلل إلى قرى الخوبة الحدودية إلا أن مدفعية الجيش السعودي وطيران التحالف باغتهم بقصف مكثف على ما أسفر عن مقتل العشرات وتدمير عربات عسكرية ومركز عمليات وتمويل قرب الحدود السعودية.



قوات سودانية إضافية لليمن

ألمح الرئيس السوداني عمر البشير، إلى إرسال قوات سودانية إضافية إلى اليمن في إطار استمرار دعم بلاده للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وحكومته الشرعية، حتى استعادة الدولة اليمنية كاملة وتحرير العاصمة صنعاء، جاء ذلك خلال لقاء جمعهما أمس الأول، في مكة المكرمة. وفي اللقاء عبر الرئيس هادي عن شكره وامتنانه للسودان الشقيق رئيسًا وحكومة وشعبًا على مواقفهم الأخوية الصادقة تجاه الشعب اليمني وتضحياتهم الجسيمة التي قدمتها السودان في إطار دول التحالف العربي لدعم اليمن وشرعيتها الدستورية لوضع حد لقوى التمرد والانقلاب ووأد مشاريعها الطائفية الدخيلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store