Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

%45 زيادة في مبيعات «الشوكولاتة» بالعشر الأواخر

No Image

A A
شهدت محلات الحلويات والشوكولاتة، زيادة في إقبال المستهلكين بنسبة 45% ، تزامنًا مع صرف رواتب موظفي الدولة، وحلول النصف الثاني من رمضان، مما يسهم في زيادة وتنوع المعروض بالمحلات، ويرفع حجم المبيعات ليصل إلى نحو 500 كيلو يوميًا، فيما يتوقع زيادتها لتصل إلى طن يوميًا في العشر الأواخر.

وقال أصحاب محلات للشوكولاتة: إن الأسر تقبل في منتصف الشهر الفضيل، تدريجيًا، مما يدفع المحلات إلى زيادة ساعات العمل على فترتين، مشيرين إلى أن الشوكولاتة السويسرية جاءت في صدارة الأنواع التي تقبل عليها الأسر بنسبة 70%، تليها «البلجيكية» بـ25% .

وقال محمد العابد، صاحب محلات للحلويات: إن هناك إقبالًا في الفترة الحالية بنسبة 45% ، تزامنًا مع صرف الرواتب الشهرية لموظفي الدولة، وتفضيل المستهلكين شراء احتياجاتهم خلال العشر الأواخر من رمضان، تفاديًا لتلفها، مما يسهم في زيادة المعروض من الشوكولاتة.

وأوضح أحد أصحاب محلات الشوكولاتة، أن الأسر تتوافد على المحلات تدريجيًا قبل عيد الفطر، لتصل نسبة الإقبال إلى 100% بالعشر الأواخر من رمضان، مما يدفع أصحاب المحلات إلى زيادة فترات العمل صباحًا ومساءً.

وقال حسين محمد، أحد العاملين بمحلات الشوكولاتة، أن الإقبال يزيد في تلك الفترة، مما يرفع من حجم المبيعات، والتي تصل إلى 500 كيلو في اليوم الواحد، مشيرًا إلى أن الشوكولاتة السويسرية تأتي في صدارة الأنواع الأكثر إقبالًا من المستهلكين تليها «البلجيكية».

وأوضح محمد شريف أحد العاملين بمحل للحلويات، أن متوسط سعر الشوكولاتة السويسرية يصل إلى 155 ريالًا للكيلو، فيما تختلف الأنواع على حسب «الحشوة» والحجم، ويصل سعر «البلجيكية نحو 135 ريالًا، متوقعًا زيادة المبيعات خلال العشر الأواخر ليصل إلى الضعف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store