Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسؤولون: محمد بن سلمان صاحب رؤية ومهندس المستقبل

No Image

يتمتع بالحنكة والخبرة ويمنح الفرصة للشباب

A A
أكد لفيف من المسؤولين أن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع، يصب في مصلحة الوطن، مؤكدين أن سموه يتمتع بالحنكة والخبرة والقدرات الفائقة، كما أنه صاحب فكر وتخطيط ومهندس رؤية المملكة 2030 التي تستهدف تنويع الاقتصاد والتنمية والتطوير ومنح الفرصة للشباب.

رئيس «المظالم»: الثقة الملكية جاءت لحنكة ودراية ولي العهد

رفع رئيس ديوان المظالم الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف باسمه واسم قضاة ومنسوبي ديوان المظالم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع، مشيرا إلى أن هذه الثقة الملكية جاءت موافقةً لما لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من حنكة ودراية ورؤية حاضرة ومستقبلية ولما عُرف عنه من الجد والإخلاص في العمل والتفاني في خدمة دينه وملكه ووطنه وبذل كل ما من شأنه رفعة ودعم المملكة ومواطنيها.

وأضاف، أن ما شهده أرض الواقع من نجاحات داخلية وخارجية متوالية أكدت عمق الرؤية الملكية في هذا الشأن وأن أمر خادم الحرمين الشريفين يأتي لإدراكه ورؤيته لمستقبل هذه البلاد وحرصه -أيده الله- على وحدة الكلمة والاعتصام بحبل الله وعلى رغد العيش لأبنائه المواطنين.

كما قدّم الدكتور اليوسف الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف عبدالعزيز على ما قدمه من خدمة لدينه ثم ملكه ووطنه، سائلا الله تعالى أن يوفق سمو ولي العهد وأن يبارك في جهوده لتحقيق الصالح للوطن والمواطنين في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

محافظ مؤسسة النقد يهنئ ولي العهد

رفع الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي باسمه وباسم منسوبي المؤسسة التهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على الثقة الملكية باختياره وليًّا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء.

وقال الخليفي: «باسمي ونيابة عن كافة الزملاء في المؤسسة نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بالثقة الملكية باختياره وليًّا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، ونبايعه على السمع والطاعة في السراء والضراء والعسر واليسر، والمنشط والمكره سائلين المولى أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يحفظ سموه ويمده بعونه وتوفيقه لخدمة دينه ثم ملكه ووطنه، وأن يؤيد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بنصره وتوفيقه، ويديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان ورغد العيش ويحفظها من كل سوء إنه الولي على ذلك والقادر عليه».

مدير حرس الحدود: مواصلة التقدم في كافة المجالات

هنأ مدير عام حرس الحدود الفريق عواد بن عيد البلوي باسمه وباسم كافة منسوبي حرس الحدود من عسكريين ومدنيين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على الثقة الملكية الغالية باختياره وليًا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، ‏كما رفع الفريق البلوي التهنئة أيضًا لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بالثقة الملكية الكريمه بتعيينه وزيرًا للداخلية.

وقال البلوي: «نتقدم بخالص التهاني والتبريكات لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالثقة الملكية الكريمه باختياره وليًا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، ونبايعه على السمع والطاعة في السراء والضراء، وفي المنشط والمكره، كما نهنئ سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بتعيينه وزيرًا للداخليه سائلين المولى عزوجل أن يحفظهم ويمدهم بعونه وتوفيقه لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم، وأدعو الله العلي القدير أن يؤيِّد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بنصره وتوفيقه، ويديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان، والرخاء والاستقرار ورغد العيش للمواطنين، وأن تواصل مملكتنا الغالية بقيادتها الحكيمة مسيرة التقدم والازدهار والتنمية في كافة المجالات.

أمين الطائف: صاحب رؤية وتخطيط

قال أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل: إن الأوامر الملكية أوامر خير وبشرى، وإن ما يأتي من ملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز من أمر إلا لصالح الوطن والمواطن.

وأضاف: أهنئ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بصدور الأمر بتعيينه وليًا للعهد ونبايعه ونتمنى أن يسدد الله خطاه وأن يوفقه ويعينه على المسؤولية التي كلف بها وهو لها، فهو الشاب الذي يملك رؤية وتخطيطًا وهو من وضع رؤية المملكة 2030 الرؤية التي تواكب الزمن وتغيراته وتشكل نهضة اقتصادية وثقافية للوطن والمواطنين وتقوم على شراكة المجتمع وعلى إعطاء الشباب فرصهم وتحفيز هممهم وتحقيق تطلعاته واحتضان مواهبهم وتقدير عقولهم وتنمية معارفهم.

ونتمنى لولي العهد التوفيق، ووطننا ولله الحمد بقيادته الحكيمة وبشعبه الوفي وبما يعيشه من تعاون وتكاتف وولاء ووفاء لا خوف عليه فهو وطن التوحيد وقبلة المسلمين أدام الله له أمنه وأمانه وحفظ الله له قيادته الرشيدة.

أمين القصيم: محمد بن سلمان يمتلك الخبرة

رفع أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي باسمه ومنسوبي القطاع البلدي بمنطقة القصيم خالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه- باختياره وليًا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، واستمراره وزيرًا للدفاع.

وأكد المجلي أن هذا الأمر الملكي الكريم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب فالأمير محمد بن سلمان نهل وينهل من حكمة وخبرة والده قائد وطننا الغالي الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، داعيًا الله أن يوفق سموه لما يحبه ويرضاه، وأن يحفظ لوطننا قائده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأن يحفظ لوطننا أمنه ورخاءه واستقراره.

اليامي: دماء شابة في شرايين الوطن

رفع عضو مجلس الشورى د.هادي بن علي اليامي التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على الثقة الملكية الغالية باختياره وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء مبايعًا سموه على السمع والطاعه، سائلًا الله عز وجل له التوفيق والسداد في خدمة دينه ووطنه، مؤكدًا أن هذه الأوامر الملكية تأتي دلالة متجددة تعكس حرص خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ورعاه- على نهضة واستقرار الوطن من خلال ضخ الدماء الشابة في شرايين مؤسسات الدولة.

ولقد أثبت صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان كفاءة واقتدارا في إدارة ملفات ورسم سياسات الدولة الاقتصادية والتنموية وقدرته الفائقة في إدارة ملفات السياسة الدفاعية للدولة بما يخدم صالح الوطن حاضره ومستقبلة.

الصمعان: دعامة للمستقبل والأمان والتنمية

رفع مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان التهنئة، بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- باختيار صاحبِ السموِّ الملكيِّ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًّا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، واستمراره وزيرًا للدفاع.

وأكَّد معاليه -في تصريح صحفي بهذه المناسبة- أنَّ هذا الأمر الملكي الكريم الذي جاء بتأييد كبير من هيئة البيعة، يُعدُّ نقلةً كبيرةً في تثبيت نظام الحكم في المملكة، ودعامة أساسيَّة لحفظ مستقبلها، وأمان شعبها الذي يضع ثقته في ولاة أمره، متطلِّعًا لمستقبل تتعزَّز فيه التنمية والعيش الرغيد.

وَعَدَّ مساعد رئيس مجلس الشورى، اختيارَ الأمير محمد بن سلمان وليًّا للعهد، بأنَّه رسالة واضحة على استقرار المملكة، ورسوخ مؤسسة الحكم فيها، وأن المملكة واعية لمسؤوليَّاتها الدينيَّة، والتي تتمثَّل في وجود الحرمين الشريفين على أراضيها، ولأدوارها كقوة اقتصاديَّة، فضلًا عن مكانتها السياسيَّة الكبرى، حيث أصبحت الرياض محطة مهمَّة لقادة وزعماء العالم، وأن مواقفها مؤثِّرة على كافَّة الأصعدة والمحافل الدوليَّة.

وأشار إلى البيئة المعرفيَّة التي نشأ فيها سمو الأمير محمد بن سلمان، وقربه من رجل القيادة الأول خادم الحرمين الشريفين؛ ممَّا أكسبه صفات القيادة، ومعرفة بمتطلبات النمو والتطوُّر للمملكة العربيَّة السعوديَّة؛ ممَّا كان له الأثر في تكوين شخصيَّة سموِّه، إذ أرسى برنامج التحوُّل الوطنيِّ 2020، واختط رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أنَّ المستقبل يحمل -بإذن الله- بشائر الخير في ظل هذه القيادة، التي تعمل بحرص على تحقيق تطلعات مواطنيها.

الماجد: اختيار سلس يعزز مصلحة الوطن

أكد مستشار سمو أمير منطقة القصيم إبراهيم بن سعد الماجد، أن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وبشكل سلس وتوافق تام داخل الأسرة الحاكمة يؤكد قوة وتماسك الحكم، مشيرا إلى أن مصلحة الوطن دوما تقدم على أي مصلحة أخرى.

وقال: إن سمو الأمير محمد بن سلمان يتمتع بحنكة وخبرة سياسية استقاها من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مبينا أن سموه عُرف منذ صغره بحرصه الكبير على الاستفادة من حضور مجالس والده الخاصة والعامة.

وأضاف الماجد، أننا ونحن نبايع سمو ولي العهد، نؤكد على أننا كشعب سعودي مع قيادتنا صفا واحدا ويدا واحدة، سائلا الله تعالى أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين، ويعين سمو ولي العهد على أداء ما كلف به وأن يوفقه لخدمة وطنه ومواصلة الإسهام في رفعته وازدهاره، وأن يحقق للمملكة وشعبها الكريم كل ما تتطلع إليه من نماء وازدهار تحت ظل قيادته الحكيمة.

الشريف: إنجازات عظيمة للوطن والمواطن

رفع الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع (نبراس) عبد الإله بن محمد الشريف، خالص التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة الثقة الملكية باختيار سموه وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرًا للدفاع.

وأضاف، أن سمو الأمير محمد بن سلمان، خير خلف لخير سلف، فقد أدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الأمانة وتحققت في عهده إنجازات عظيمة للوطن والمواطن على كل المستويات، وعلى ما قدمه لوطنه من بذل مخلص، شهد به القاصي والداني، واليوم يواصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مسيرة الوطن التنموية التي كان لسموه دور بارز فيها، وفي مقدمة ذلك قيادته باقتدار لوزارة الدفاع والذود عن حمى الوطن، وبناء رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وما نتج عنهما من برامج تنموية في كل المجالات التي تلامس احتياجات المواطنين، وتعلي من مكانة المملكة العربية السعودية في الأوساط الدولية بوصفها في طليعة الدول اليوم التي تصنع السلام وتكافح الإرهاب وتنشر الخير في كل مكان.

مدير تعليم الباحة: محمد بن سلمان راع للإنجازات الحضارية

رفع المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة، سعيد بن محمد مخايش، باسمه ونيابة عن منسوبي التعليم بالمنطقة، أسمى آيات التهنئة، إلى صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان؛ بمناسبة تعيينه وليًا للعهد، مؤكدًا أن هذا القرار يهدف إلى استمرار العمل الدائم؛ من أجل تحقيق التنمية، واستمرار السير بالمملكة، إلى آفاق المستقبل، ووضعها في مصاف الدول الكبرى.

واتفق مخايش مع منسوبي التعليم بالمنطقة، على أن اختيار سمو ولي العهد الجديد، يأتي تأكيدًا على أنه راعٍ للإنجازات الحضارية المهمة التي تمت على جميع الأصعدة حتى الآن، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي يحرص على منح الفرصة كاملة للشباب.

وأضاف: «باسمي، ونيابة عن إخواني وأخواتي في ميدان التربية والتعليم بمنطقة الباحة، نبايع صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، وليًا للعهد، سائلين الله له العون والتوفيق والسداد؛ لمواصلة رسالته السامية في خدمة دينه وطنه، بما يسهم في تحقيق الأمن والسلام، إقليميًا ودوليًا، ومواصلة طريق التنمية، والرخاء».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store