Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري شرق دمشق

No Image

A A
قتل عدد من الاشخاص وجرح آخرون في تفجير انتحاري استهدف صباح اليوم الأحد ساحة التحرير في شرق العاصمة دمشق بعدما تم احباط تفجيرين آخرين، وفق ما نقل التلفزيون الرسمي.

وأفاد التلفزيون الرسمي في شريط عاجل "الجهات المختصة تلاحق ثلاث سيارات مفخخة وتتمكن من تفجير اثنتين في مدخل مدينة دمشق عقدة المطار وتحاصر الثالثة في ساحة التحرير فقام الارهابي بتفجير نفسه ما اسفر عن ارتقاء شهداء وعدد من الجرحى". الا ان وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) نقلت في وقت لاحق عن مصدر في قيادة شرطة دمشق ان "ارهابيين فجروا ثلاث سيارات مفخخة بشكل متزامن اثنتان منها على طريق المطار (...) والثالثة فى ساحة الغدير" التي تقه في منطقة ساحة التحرير في شرق العاصمة.

وأكد المصدر ان "التفجيرات الارهابية اسفرت عن ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع اصابات بين المواطنين واضرار مادية في المكان". وقال محمد تيناوي، احد سكان ساحة التحرير، لوكالة فرانس برس عبر الهاتف "سمعنا في البداية اصوات اطلاق رصاص عند نحو الساعة السادسة صباحا، ومن بعدها دوى تفجير ادى الى سقوط الزجاج في منازل الحي". واشار الى مشاهدته في المكان متطوعين في الهلال الاحمر يسعفون عسكريين اثنين، فضلا عن سيارتين محترقتين بالكامل واضرار مادية في حاجز امني. وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة والمدمرة التي شهدتها مدن سورية كبرى، استهدفت العاصمة ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بعدة تفجيرات دامية اودت بحياة العشرات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store