Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإصابة بالحزام الناري تزيد احتمال حدوث أزمة قلبية أو سكتة دماغية

No Image

A A
قال باحثون كوريون إن الإصابة بمرض الحزام الناري قد تزيد احتمال الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية أو تسبب مشكلات أخرى للقلب بنسبة 40 بالمئة. لكن الدكتور سونج هان كيم من مركز أسان الطبي في سول ومؤلف الدراسة قال في رسالة بالبريد الإلكتروني إن التلقيح يمكن أن يساعد في منع الإصابة بالحزام الناري الذي يسببه الهربس النطاقي، وهو نفس الفيروس الذي يؤدي إلى الجدري. وقام كيم وزملاؤه بتحليل السجلات الطبية لأكثر من 23 ألفا من مرضى الحزام الناري في الفترة بين عامي 2003 و2013 ومقارنتها بالعدد نفسه من المرضى الذين لم يصابوا بذلك المرض.

ووجدت الدراسة أن الذين أصيبوا بالمرض هم على الأرجح من النساء ولديهم العوامل الشائعة التي تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول والسكري وغيرها من العوامل المرتبطة بالتقدم في العمر.

ونشر التقرير في دورية الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

وبعد الوضع في الاعتبار هذه العوامل وغيرها من التي قد تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب وجد الباحثون أن الإصابة بالحزام الناري كانت مرتبطة بزيادة احتمال حدوث مشكلات بالقلب نسبتها 41 بالمئة وبزيادة نسبتها 35 بالمئة في احتمال الإصابة بسكتة دماغية وبزيادة 59 بالمئة في احتمال الإصابة بأزمة قلبية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store