Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فرضية أمنية لمحاولة القيام بعمل إرهابي في جازان

No Image

A A
نفذت دوريات الأمن صباح أمس الاول فرضية أمنية للتعامل مع محاولة القيام بعمل إرهابي بمشاركة إمارة منطقة جازان والدفاع المدني والمباحث والمرور والمهام والواجبات والطوارئ والأسلحة والمتفجرات والأدلة الجنائية بالإضافة لأمانة منطقة جازان والهلال الأحمر وشركة الكهرباء وشركة الاتصالات ومستشفى جازان العام.

وتمثلت الفرضية في قيام 3 أشخاص يستقلون مركبة من نوع هونداي صغيرة بإطلاق النار على أفراد نقطة الضبط الأمني بمزهرة نتج عنه إصابة أحد رجال الأمن ولاذوا بالفرار، فتم الإبلاغ عن المركبة ومتابعتها من قبل أفراد الدوريات وتبادل إطلاق النار معهم أسفر عن إصابة أحد ركاب المركبة الفارين أثناء محاولتهم الدخول الى إحدى الاستراحات جنوب الاستاد الرياضي والتحصن داخل الاستراحة وترك مرافقهم المصاب، فتم التحفظ عليه من قبل الدوريات وعند استجوابه أفاد بأن مرافقيه مسلحان بأسلحة رشاشة وأنهم يخططون لاستهداف منشآت هامة. ليقوم رجال الأمن بتطويق الموقع وتحويل حركة السير لطرق بديلة بعيدا عن الموقع والتحكم في المداخل والمخارج المؤدية للموقع حتى وصول الجهات المعنية للتعامل مع الحدث.

وعند وصولها تم اقتحام الاستراحة واستسلام الشخصين الفارين دون إصابات لرجال الأمن. فتم التحفظ على الأشخاص واستكمال الإجراءات الخاصة بالحادثة وتسليمهم لجهة الاختصاص.

وفي ختام الفرضية قدم مدير شرطة منطقة جازان رئيس اللجنة الأمنية الدائمة اللواء ناصر بن سعيد القحطاني شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة على نجاح الفرضية. مؤكدا أن جميع القطاعات مكملة لبعضها دائما وأبدا، مشيرا إلى أن النجاح لا يأتي إلا بتكاتف الجميع للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store