Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الحرابة» لإثيوبيين خنقا باكستانياً وطعناه داخل سيارة الأجرة

No Image

القصاص من مواطن تخلص من ضحيته بـ«مسدس»

A A
أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانين، الأول بشأن تنفيذ حكم القتل (حد الحرابة) في جانيين في الرياض، والثاني القتل قصاصًا لمواطن في الرياض تخلص من غريمه بإطلاق النار عليه.

وقال البيان الأول إن تولدي هيلو غبوا سيلاسي و برهي منغشا بيني ـ إثيوبيي الجنسية ـ أقدما على قتل رياض الدين علي خان ـ باكستاني الجنسية ـ، وذلك بالركوب مع المجني عليه في سيارته الأجرة إلى منطقة بعيدة عن الأنظار والاعتداء عليه بالضرب وإشهار الأول سكينًا على المجني عليه وتهديده بها وكتم الثاني أنفاس المجني عليه بيديه ثم خنقه بحبل وربطه بمرتبة السائق مما أعاق حركته وقيام الأول بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاته وسلبه مبلغًا ماليًا كان بحوزته وتقاسماه مناصفة بينهما.

وقال البيان الثاني إن عائض بن علي بن محمد القحطاني - سعودي الجنسية - أقدم على قتل عبدالله بن سحمي بن مبارك العجمي - سعودي الجنسية-، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس إثر خلاف بينهما.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store