Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعزيزات عسكرية للنظام شرق تدمر بعد خسائر فادحة في المعارك مع داعش

No Image

A A
أرسلت قوات النظام تعزيزات جديدة لدعم قواتها المقاتلة ضد تنظيم (داعش) على محور السخنة شمال شرق مدينة تدمر 70 كم وسط البلاد.

وقال مصدر في مطار القامشلي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن «نحو 200 من مقاتلي الدفاع الوطني غادروا المطار الليلة الماضية متوجهين إلى السخنة للمشاركة في القتال ضد تنظيم داعش».

ولفتت المصادر إلى أن التعزيزات تم إرسالها إلى السخنة بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها قوات النظام على هذا المحور، حيث سقط 48 قتيلًا بين صفوفها، من بينهم ثمانية ضباط، اثنان منهم برتبة عميد خلال الأيام الثلاثة الماضية.

طيران النظام يقتل 5 من حزب الله بعرسال

من جانبه، أكد قائد ميداني في المعارضة السورية لـ( د. ب. أ) مقتل خمسة عناصر من حزب الله، وإصابة آخرين بقصف عن طريق الخطأ لطيران النظام على موقع لهم في منطقة الرهوة بعرسال.

وأضاف المصدر أن مسلحي حزب الله اللبناني قاموا باستهداف مخيمات اللاجئين في منطقة وادي حميد ومنطقة الملاهي بجرود بلدة عرسال بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وأن عدة حرائق اندلعت في المخيم وسط حالة من الذعر بين سكان المخيم وحدوث هروب جماعي خوفًا من وصول عناصر حزب الله إليهم.

يذكر أن مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال تضم أكثر من 12 ألف لاجئ سوري.

من جانبه قال نائب قائد قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش روبرت جونز الأحد إن قوات سوريا الديمقراطية تحقق «تقدمًا ممتازًا» حيث يزداد توغلهم في الرقة في إطار الهجوم على تنظيم داعش.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store